الخميس 20 يونيو 2024

بعد تصدره التريند.. تعرف على مواعيد معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم

معرض الكتاب 2022

تحقيقات28-1-2022 | 13:37

إسراء خالد

احتل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، مؤشر البحث جوجل، إذ تزايدت عمليات البحث عنه خلال الساعات الأخيرة، حتى بلغت ما يزيد عن 5 آلاف عملية بحث.

وتساءل الكثيرون من المهتمين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب عن مواعيد المعرض، وآليات الدخول، وهو ما توضحه بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية.

موعد معرض الكتاب 2022

يستمر العمل فى معرض القاهرة الدولي للكتاب من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساء، ما عدا يومى الخميس والجمعة حتى 9 مساءً، وذلك اعتبارًا من تاريخ 27 يناير حتى 7 فبراير لعام 2022م.

حجز معرض الكتاب

يتم حجز تذاكر دخول المعرض أونلاين، عبر المنصة الرقمية لمعرض الكتاب،وهو الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وسعرها 10 جنيهات، من خلال الرابط، وإتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على «احجز التذكرة الآن».
  • يظهر لك عدد التذاكر التي تريد حجزها.
  • حدد العدد الذي تريده واكتب جميع البيانات المطلوبة، والتي تتضمن الاسم ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني والعمر والجنسية والنوع.
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل سيتم إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل، ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.
  •  يتم دفع ثمن التذكرة من خلال الكريديت كارد أو فوري أو خدمات كاش، أو من خلال شباك الحجز على البوابات المتعددة بالمعرض.
  • يمكن الحجز دون التقيد بحد أقصى للفرد.

معرض الكتاب 2022

قررت اللجنة العليا للمعرض السماح للجمهور بالدخول إلى مقره بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية دون الارتباط بشهادات تلقي لقاح فيروس كورونا نظرًا لوجود مركز لتلقي اللقاح بالمعرض على أن يطبق هذا الشرط على التواجد في المناطق المغلقة والمخصصة للأنشطة الثقافية والفنية فقط مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية المتعارف عليها حرصا على السلامة العامة.

كما قررت اللجنة فتح 5 منافذ بيع إضافية بجانب المنصة الإلكترونية لاستيعاب أكبر عدد من الزوار وتبسيط الإجراءات عليهم.

 وتقرر أيضًا دخول  الفئات التالية مجانًا:

  • الأطفال تحت سن 12 عامًا.
  • كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحًا، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1063 دار نشر وتوكيلًا؛ حيث يبلغ عدد الناشرين المصريين (نشر عام) 292 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أجنبي) 43 ناشرًا، وعدد الناشرين المصريين (كتاب الأطفال، ووسائل تعليمية، وكتاب تعليمي مدرسي) 89 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب إسلامي وتراث) 97 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 49 مكتبة، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أكاديمي) 49 ناشرًا، وعدد الناشرين العرب 298 ناشرًا عربيًا، وعدد الناشرين (كتاب صوتي) 1، وعدد المشاركين من ذوي القدرات الخاصة 2، وعدد المؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، وعدد التوكيلات 95 توكيلًا مصريًا و45 توكيلًا عربيًا.

أقرأ أيضًا:

في مشاركته للعام السادس.. كافة التفاصيل عن جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

عدم التقييد بعدد محدد من التذاكر.. كل ما تريد معرفته عن «حجز معرض الكتاب»

غرامة تصل إلى 500 جنيه.. 7 محظورات في معرض القاهرة الدولي للكتاب