الخميس 16 مايو 2024

«ثقافة الشيوخ» تؤيد مقترح النائب عمرو عزت بإنشاء مدونة سلوك شاملة للإعلام (مستند)

النائب عمرو عزت

برلمان28-1-2022 | 14:18

محمد حبيب - محمد إبراهيم

قدمت  لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد مسلم، تقريرها، بشأن الاقتراح برغبة المقدم من  النائب عمرو عزت حجاج، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إنشاء مدونة سلوك شاملة لكل أوجه المجالات الإعلامية والصحفية.

وأيدت اللجنة اقتراح عضو التنسيقية، مؤكدة أهمية تطوير مدونات السلوك المنظمة للعمل الإعلامي لمواكبة التطورات والمستجدات، مع أهمية التوسع في التعريف بما تتضمنه مثل هذه المدونات من قواعد وضوابط حاكمة قادرة على ردع كل المخالفين، ومنظمة للأداء الإعلامي، ومانعة لكل تجاوز ومخالفة، خاصة في ضوء الاستهداف المستمر للدولة المصرية.

وأوصت اللجنة بالتنسيق بين مجلس الشيوخ والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الإعداد مشروع قانون خاص بضبط ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي، وإطلاق حملة توعية مجتمعية بدور وسائل الإعلام بهدف تبصير المجتمع بكيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أوصت اللجنة بنشر المعايير والأكواد التي أعدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لكل وسائل الإعلام وتعميمها على العاملين بها، والتطوير المستمر لمدونات السلوك الإعلامي بما يتناسب مع التطورات والمستجدات على الساحة.