الإثنين 13 مايو 2024

وسط الزومبي والجماجم.. مطعم سعودي يقدّم وجباته بطريقة مرعبة (فيديو)

مطعم شادوز

الهلال لايت 29-1-2022 | 12:48

إيمان علي

افتتح في منطقة البوليفارد سيتي إحدى مناطق موسم الرياض 2021، مؤخرًا، مطعم غريب يقدم لزواره تجربة فريدة من نوعها، حيث يمكنهم تناول العشاء وسط أجواءٍ مرعبة، أثارت الجدل بين الجميع.

ويقدم المطعم وجبات الطعام بطريقة مرعبة بدءًا من شكل الأطباق التي يقدم بها الطعام، إلى شكل المجسمات المرعبة أوحتى العاملين فيه، الذين يقدمون الطعام بطريقة غريبة.

بعدما أثار الضجة بتجربته الجديدة والغريبة ضمن فعاليات موسم الرياض بمنطقة البوليفارد، قررت الموظفة نورا العساف زيارة مطعم “شادوز” مع صديقاتها من أجل الاستمتاع بتناول الطعام، لتجد نفسها أمام عرضٍ مخيف لكائنات الزومبي، في إحدى التجارب الترفيهية المتزايدة في المملكة.

ويعتبر المطعم المرعب فكرة جديدة وفريدة من نوعها، وهو من بين عشرات المطاعم التي فتحت أبوابها في الرياض خلال السنوات الأخيرة، بينها ما يتبع لمجموعات إيطالية وأخرى لفرنسية أو أمريكية، جميعها شهيرة وعالمية.

ويستقبل مطعم “شادوز” (ظلال) زواره بصور مرعبة لأموات مفقوعي الأعين في الممر الضيق الرابط بين صالة الطعام ومدخله، في مجمع بوليفارد الرياض الترفيهي في شمال العاصمة السعودية.

وقالت الشابة نورا العساف، وهي موظفة موارد بشرية، صاحبة الـ 26 عامًا، “جئت للاستمتاع والضحك … لكن الأجواء والعروض مرعبة جدًا”.

وأضافت العساف بتوتر: “لم أعد اشتهي الطعام”، أثناء تقديم النادل لها طبق المعكرونة بالصلصة البيضاء التي طلبتها على صينية بها جمجمة سوداء تضحك.

كما يقدّم المطعم عرضًا لفرقة تتنكر في هيئة كائنات “زومبي” (الأموات الأحياء) أو مصاصي الدماء أو وحوش أخرى لبث الرعب في نفوس زبائنه.

ويبدأ الرعب في مطعم “شادوز”، من أولى عتبات مبنى المطعم الرمادي، الذي تعتليه مجسمات كبيرة لخفافيش بيضاء عيونها حمراء في حين تطل من نوافذه أشباح سوداء.

 يقول رجل الأعمال السعودي سليمان العُمري، أحد رواد المـطعم ومن أشد معجبيه: “تلبي هذه الأجواء المرعبة شغفي”.

وأوضح العُمري، صاحب الـ 45 عامًا، وهو يتناول العشاء رفقة أسرته عن سبب زيارتهم المطعم: “لأننا نبحث عن الأمور المثيرة والجديدة والتي باتت موجودة في الرياض”.

وأضاف الرجل وهو يصف متعتهم بالأجواء: “كانت زيارة المطاعم عبارة عن أن نذهب لنأكل ونشبع ونتحدث ونرجع، لكن حاليًا نأكل ونستمتع ونخاف”.

ويُشار إلى أنه مع بدء العرض المرعب في المـطعم، تدوي موسيقى صاخبة في القاعة، في حين تنقل شاشات كبيرة صورًا لزومبي ومصاصي دماء، وسط صراخ البعض من الرعب، بينما يلتقط آخرون الصور مع الكائنات المرعبة المتجولة داخل القاعة الكبيرة

Dr.Radwa
Egypt Air