السبت 25 مايو 2024

بلاغان ضد صاحب كافيه مصر الجديدة يتهمانه بـ"غسيل الأموال والتهرب الضريبى"

7-2-2017 | 10:51

تقدم المحامى سمير صبرى ببلاغ للمستشار نبيل صادق، النائب العام، وببلاغ آخر لنيابة أمن الدولة، ضد أسامة النجار، مالك كافيتريا بمصر الجديدة بعد مقتل شاب بداخلها.

وكان الشاب محمود محمد بيومى، قد تعرض لطعنات أودت بحياته بعد مشاهدته مباراة المنتخب الوطنى فى نهائى كأس الأمم الإفريقية، يوم الأحد الماضى، وذلك خلال وجوده بصحبته خطيبته داخل كافيه “كيف" بمصر الجديدة.

وقال المحامى سمير صبرى، فى بلاغيه:

"فجرت جريمة اغتيال الشاب محمود فى كافتيريا (كيف) عقب مباراة نهائى البطولة الإفريقية، والتى يمتلكها المبلغ ضده، العديد من الجرائم التى يتعين إصدار أمر بالتحقيق فيها:

أولها: جريمة غسيل الأموال، حيث إن قيمة الفيلا الكائن بها الكافتيريا يبلغ ٢٣ مليون جنيه، وأن التجهيزات فيها تزيد عن ٦ ملايين جنيه، وأن المُبلَّغ ضده يتعامل فى التمويل مع أحد الأشخاص العرب وزوجته، وأن الفيلا كانت إدارة مكتب بورصة اشتراها المبلغ ضده من الدكتور شاكر صاحب مستشفى أمراض نساء، وللمتهم فروع أخرى فى (بورتو السخنة) و(مارينا)، تكلفت تجهيزاتها ملايين الجنيهات، وكان يعمل معه زوج شقيقته الذى طرده من الكافتيريا مقابل مليون جنيه.

فيما كان المبلغ ضده يعمل سمسار، وهو من محافظة دمياط من أسرة بسيطة من عائلة عزبة النجارين، وكان والدة مؤذن فى أحد المساجد.

ثانيها: التحايل على القانون، حيث عيّن المبلغ ضده عميد شرطة سابق لإدارة أعماله وتسهيل إنهائها فى الدوائر الحكومية، وكلها أعمال مخالفة للقانون، ثم أوهم المبلغ ضده هذا الضابط بأنة بقدرته استثمار أمواله، ثم نصب علية واستولى عليها، وبينهم قضايا متداولة أمام القضاء.

ثالثها: التهرب الضريبى والتأمينى، ذلك أن السؤال المطروح ما هو الموقف الضريبى للمبلغ ضده وما موقفه من التأمينات الاجتماعية على العمالة التى تزيد على ٤٥ عاملًا، وهل صدر له ترخيص بمزاولة هذا النشاط، وهل صرح له بالـ(شيش) داخل الكافتيريا”.

    الاكثر قراءة