الخميس 6 يونيو 2024

الخارجية البريطانية تشدد العقوبات على روسيا الإثنين المقبل

الخارجية البريطانية

عرب وعالم29-1-2022 | 16:01

دار الهلال

أفاد مصدر بريطاني مطلع بأن وزارة الخارجية البريطانية ستعلن عن تشديد العقوبات ضد روسيا يوم /الاثنين/ المقبل.

وقال المصدر المطلع على الحكومة البريطانية لوكالة أنباء (تاس) الروسية "إنه من المتوقع أن تعلن وزارة الخارجية عن تشديد نظام العقوبات في البرلمان يوم الاثنين حتى تتمكن المملكة المتحدة من استهداف المصالح الاستراتيجية والمالية لروسيا".

ولم يحدد المصدر ما إذا كان سيتعلق بفرض عقوبات جديدة أو اعتماد حزمة عقوبات فقط يمكن تطبيقها في حالة العدوان على أوكرانيا.

وأضاف المصدر "أن رئيس الوزراء البريطاني ناقش التكتيكات الدبلوماسية وخيارات العقوبات مع وزيرة الخارجية الأسبوع الماضي قبل إطلاع مجلس الوزراء على الوضع والخطوات المقبلة للحكومة".

وتابع: "ستنضم المملكة المتحدة أيضًا إلى المناقشات في مجلس الأمن الدولي في نيويورك يوم /الاثنين/ المقبل في محاولة لممارسة مزيد من الضغط على روسيا. وستستخدم المملكة المتحدة الاجتماع لفضح الرواية المعيبة لروسيا ولتقديم الحقائق"

وكانت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس قد أعلنت فى 26 يناير الجارى أن حكومة المملكة المتحدة تستعد لتقديم مشروع قانون جديد في الأيام المقبلة لتشديد العقوبات ضد روسيا، مشيرة إلى أنها ستوجه ضد الأفراد والمؤسسات المالية ويجب تنسيقها مع الحلفاء في أوروبا والولايات المتحدة ودول أخرى.