السبت 1 يونيو 2024

خطأ طيار فى الإقلاع بطائرة شراعية يتسبب فى غرقه بالطين.. (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 30-1-2022 | 23:14

ميادة عبد الناصر

انتشر عبر مواقع السوشيال ميديا مقطع فيديو يرصد  اللحظة التي سقط فيها طيار  عندما اصطدم بطائرته الشراعية  في حقل أرز ويتم تغطيته بالطين تماما بعد عملية إقلاع فاشلة حيث تظهر اللقطات كيف بدأ الطيار الركض عبر مدرج خرساني في مقاطعة ناخون باثوم ، تايلاند مع مروحة شراعية مربوطة بظهره ، يطير المظلي للأمام ، والمظلة ترتفع فوقه وتطير فى الهواء.

ولكن عندما تصل الطائرة المظلية إلى حافة المدرج ، يختفي فوق ربوة عشبية ويتبع ذلك صوت طقطقة ويتصاعد دفقة من الماء عبر الهواء بينما يندفع الرجل في حقل أرز ممتلئ بالمياه ويتوقف صوت مروحة الطائرة الشراعية وتغرق المظلة ببطء على الأرض  في حادث قيل إنه كان بسبب عطل في التروس.

يندفع المصور وشخص آخر ليجدوا الطيار غارق في الوحل ووجهه لأسفل وبينما كانوا يسحبونه في وضع مستقيم ، وكان - وجهه وجسمه الأمامي مغطى بالوحل ولكنه وكل من حوله لم يتمالكو أنفسهم من الضحك ويبدو أنه لم يصب بأذى وقد انفجر أصدقاؤه ضاحكين من مظهره المضحك.

ببعض المساعدة ، يعود الطيار مرة أخرى ويتم إخراج الطائرة الشراعية من مكانها المليء بالطين وقد التقط المقطع صديق الطيار توم بانلين والذى قال : لم أستطع التوقف عن الضحك عندما سقط على الأرض فقد بدا جادا أثناء الإقلاع.

وكان قد تم التقاط واقعة مماثلة  في كوريا الجنوبية ، عندما وجد طيار مظلي سيئ الحظ نفسه يصطدم مع شجرة على الفور  بعد انطلاقه من جرف وقد شارك مارك هونيكوت مقطع فيديو لحادث تحطم الطائرة في يوليو 2019 والذي حدث أيضًا فور الإقلاع.