الثلاثاء 14 مايو 2024

وفد وزاري من الإيكواس يزور بوركينا فاسو

بوركينا فاسو

عرب وعالم31-1-2022 | 11:18

دار الهلال

 بعد زيارة وفد من رؤساء الأركان، ترسل المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إيكواس" وفدًا وزاريًا إلى واجادوجو اليوم /الاثنين/، وذلك بعد أسبوع من الانقلاب الذي أطاح بالرئيس روش مارك كريستيان كابوري.

وتستعد هذه البعثة للقمة المقبلة للمنظمة شبه الإقليمية المقرر عقدها الخميس المقبل في أكرا. ويرأس وزير الخارجية الغاني شيرلي أيوركور بوتشواي، الوفد الوزاري لإيكواس في واجادوجو اليوم /الاثنين/.

وتعد مهلة هذه البعثة قصيرة للغاية، كما تهدف إلى تقييم الوضع السياسي في البلاد، بعد أن ركزت مهمة 7 من رؤساء الأركان السبت الماضي بشكل أكبر على الوضع الأمني للبلاد.

ويظل مفوض الشؤون السياسية والسلام والأمن لإيكواس، الجنرال فرانسيس بيهانزين، الذي وصل السبت الماضي مع الجنرالات الآخرين إلى واجادوجو، في انتظار وصول الوفد الوزاري.

وتأتي زيارة وزراء غرب أفريقيا للبلاد من أجل التذكير بقرارات القمة الاستثنائية الأخيرة للإيكواس الجمعة الماضية، وإعادة تأكيد مطالب المنظمة بإطلاق سراح الرئيس المخلوع روش مارك كريستيان كابوري.

ومن المقرر أن يطلبوا أيضًا تفاصيل حول ما يعتزم المجلس العسكري فعله لاستعادة النظام الدستوري والإطار الزمني لذلك. ومن المقرر بعد ذلك مناقشة تقريرهم الخميس المقبل في أكرا خلال القمة الإقليمية المقبلة.

Dr.Radwa
Egypt Air