الثلاثاء 25 يونيو 2024

ديوان «بني هادمين» لـ «إنجي قويطة» يناقش تأثير المجتمع على الفرد

إنجي قويطة

ثقافة31-1-2022 | 22:45

بيمن خليل

تشارك الشاعرة الشابة إنجي قويطة بديوانها «بني هادمين» وهو ديوان شعر بالعامية المصرية من إصدارات دار الفنار للنشر والتوزيع، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في درته الـ 53.

وقالت إنجي قويطة، إن ديوانها يناقش بعدة طُرُق مدى تأثير المُجتمع على الفرد تأثيرًا سلبيًا في أغلب الأحيان، وكيف لكلمة واحدة أن تهدم بداخلهُ الكثير.

وأوضحت "قويطة" في تصريحات لـ"دار الهلال" أن ديوان "بني هادمين" تحدث بعدة أساليب عن فقد الآدمية لدى الأشخاص المُحيطين بنا وكم الطاقة السلبية الناتجة من هؤلاء الأشخاص تجاه مَن يملُك أحلامًا وطموحات ويُريد فقط أن يُصبح ذو شأن لا أكثر، وكيف يتم مُهاجمة الشخص أحيانًا فقط لأنّهُ يَملُك أهدافًا يُريد أن يسعى إليها.

وأضافت: يُناقش الديوان أيضًا كيف لَك أن تصل لما تُريد رغم كُل هذه الطاقة السلبية الناتجة من الجميع، وكيف لشخص أن يُحارب ويقف صامدًا ويتغلب على نظرة المُجتمع والأشخاص المُحيطين بِه من السلبية الهادمة دائمًا ويتحرر من تِلك القيود التي يضعونها لتحطيمهُ وتحطيم مسعاه.

جدير بالذكر أن الشاعرة إنجي قويطة صحفية وكاتبة مصرية شابة، نشرت الكثير من المقالات في العديد من المواقع والجرائد المصرية.