الجمعة 27 سبتمبر 2024

80 طفل وشابًا يحتفلون في الأوبرا بالذكرى الرابعة لـ«30 يونيه»

1-7-2017 | 14:20

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا فتح الأبواب لكل المصريين من مختلف الفئات مجانا، احتفالا بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيه، واختارت شباب وأطفال مركز تنمية المواهب لإقامة الاحتفالية.

بدأ الاحتفال على جدران الأوبرا التي شهدت على أحداث هذه الثورة وتزينت بأعلام مصر، معلنة عن بدء الاحتفال الذى شارك فيه 80 طفلا وشابا تتراوح أعمارهم من 6 حتى 22 عاما من أبناء المركز تحت إشراف عبد الوهاب السيد وتدريب الأصوات الدكتورة نادية عبد العزيز بقيادة الدكتور محمد عبد الستار و توزيع موسيقى كريم عبد الوهاب بالسلام الوطنى.

وقدمت مجموعة من الأغاني الوطنية التى تدعم روح الانتماء وتدعو إلى البناء والعمل منها (بسم الله، حيوا العلم، البداية، على باب مصر، مصر تتحدث عن نفسها، بلادي مصر، رآيات النصر، وحياة رب المداين، يا رحمن، كل أخ عربي أخي، عاش، طوبة فوق طوبة، يا حبيبيتي يا مصر، فيها حاجه حلوة، مليون تعظيم سلام، تعرف تتكلم عربي، مصر يا أعز الحبايب).

وعقب انتهاء الحفل قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم إن الهدف الأساسي من إتاحة الحفل بشكل مجاني للجمهور، هو استقطاب جميع فئات الشعب المختلفة، مؤكدة أنه تم اختيار 30 يونيو لأنه ذكرى حدث قام به الشعب نفسه، لذلك لابد وأن يرد إليهم في صورة فن وثقافة.

وأشار إلى أن "الحفل استطاع تحقيق هدفه على أكمل وجه، فالجمهور الحاضر يختلف تمامًا عن جمهور الأوبرا المعتاد في بعض حفلاته وظهر بسلوك حضاري وتفاعل مع الفقرات الفنية، وهو ما تسعى إليه الأوبرا عامة خلال السنوات الأخيرة عن طريق إقامة مهرجانات تحتك بالمواطن البسيط، مثل مهرجان القلعة".