الخميس 30 مايو 2024

نهيان بن مبارك: العلاقات الإماراتية الهندية تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات

نهيان بن مبارك

عرب وعالم1-2-2022 | 15:59

دار الهلال

أكد وزير التسامح والتعايش الإماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان ، أن العلاقات الإماراتية - الهندية تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات والقطاعات بدعم من قيادتي البلدين واستنادا إلى إرث تاريخي من الروابط المتينة والتعاون الوثيق والتفاهم المشترك.

وأشار وزير التسامح الإماراتي ، خلال لقائه رئيس وزراء ولاية كيرالا الهندية بيناراي فيجايان، وفقا لما ذكرته، وكالة الأنباء الإماراتية اليوم/الثلاثاء/ إلى أن الإمارات حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم انطلاقا من مبادئها الراسخة في السلام والتسامح والتعايش والتضامن الإنساني وبما يحقق الإزدهار العالمي.

كما بحث وزير التسامح الإماراتي سبل تعزيز علاقات التعاون الوثيق بين دولة الإمارات والهند وآليات تطويرها في مختلف المجالات وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين ويلبي تطلعات شعبيهما.

ومن جانبه، أكد رئيس وزراء ولاية كيرالا حرص الهند على تعزيز علاقات التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات والدفع بهذه العلاقات الثنائية الراسخة إلى شراكة استراتيجية شاملة في مختلف المجالات والقطاعات والتي تشكل امتدادا طبيعيا لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين.