الإثنين 13 مايو 2024

في 6 خطوات.. نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات1-2-2022 | 17:03

إسراء خالد

يبحث طلاب الصف السادس الابتدائي، وأولياء أمورهم عن نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022، خاصًة بعدما انتهت امتحانات الفصل الدراسي الأول لهم منذ يوم الأربعاء 26 يناير الماضي.

نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الأول

وتعد بوابة التعليم الأساسي من أهم المنصات التعليمية الموثقة التي تتيح الحصول على نتائج الطلاب في مختلف الصفوف الابتدائية والإعدادية من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب، ثم تظهر النتيجة أمامك.

أقرأ أيضًا:

وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب كورونا

خطوات الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022، من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع نتائج مرحلة التعليم الأساسية من خلال الرابط.
  • الضغط على «الاستعلام عن النتائج».
  • اختيار الصف والفصل الدراسي التابع لهم الطالب.
  • إدخال بيانات الطالب والمدرسة المقيد بها والإدارة التعليمية.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • الضغط على «الاستعلام».

تظهر كافة درجات الطالب في الامتحانات وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، ورصد وجمع الدرجات، و إعلانها عبر الموقع، بعد تحديثه.

الصف السادس الابتدائي 2022

وكانت امتحانات الصف السادس الابتدائي انطلقت خلال الفترة من 15 يناير الماضي، وحتى 26 من الشهر ذاته وسط إجراءات احترازية مشددة وآمنة ضد فيروس كورونا، للمحافظة على صحة وسلامة الطلاب، والمشرفين على العملية الامتحانية.

الصف السادس الابتدائي الترم الثاني

كان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أعلن في اجتماعه مع مجموعة من خبراء كليات التربية، بكلية التربية جامعة عين شمس، أنه بالتوازي مع العمل على تطوير التعليم للمناهج الدراسية التي يحصل عليها الطالب، سيتم بناء منهج جديد للصف السادس الابتدائى، والصفين الثاني الإعدادي والثاني الثانوي مع بداية العام الدراسي القادم، وذلك بعدما تم استحداث مناهج جديدة بالصف الرابع الابتدائي تستهدف تنمية عقل الطالب، وربطه بسوق العمل، والتي حصلت على إشادة من خبراء كليات التربية بجامعة عين شمس.

وأشاد الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، بخطة التطوير التى وضعها الدكتور طارق شوقي للنهوض بالعملية التعليمية، والخطوات الجادة فى اتخاذ القرارات المرتكزة على خطة واضحة.

Dr.Radwa
Egypt Air