الخميس 16 مايو 2024

مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية واتحاد الأدباء والكتاب العرب

صورة أرشيفية لجامعة الدول العربية

ثقافة1-2-2022 | 20:17

دعاء برعي

وقعت الأمانة العامة (إدارة الثقافة وحوار الحضارات) لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في مقر الأمانة العامة.

وصرحت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية أن الأمانة العامة تسعى من خلال توقيع مذكرة التفاهم إلى دعم أنشطة نشر الأعمال الأدبية العربية المشتركة، وتشجيع التعاون الثقافي العربي والدولي، والإسهام الفكري والإبداعي في بناء المشروع الثقافي النهضوي العربي، ومد جسور التفاعل والحوار بين الآداب العربية والأجنبية، وكذلك الإسهام في الجهود المحافظة على التراث العربي الأدبي الحضاري، وعقد المؤتمرات الأدبية والثقافية، والمشاركة في المؤتمرات الأدبية، ومعارض الكتب الدولية، ودعم النشاط الأدبي العربي خاصة في دول المهجر.

 يأتي ذلك حرصًا من جامعة الدول العربية والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب على التضامن والتعاون والتكامل للنهوض والارتقاء بمستوى الثقافة العربية والتعاون بما يخدم الأهداف الوطنية والعربية لتعزيز وتنمية الهوية الثقافية العربية بأبعادها الحضارية والإنسانية، ورغبة من الأمانة العامة والاتحاد في إقامة علاقات تعاون تخدم الأهداف الوطنية والعربية لاسيما الارتقاء بمستوى الثقافة العربية.