السبت 11 مايو 2024

خبراء يؤكدون.. أقنعة الوجه ستظل إلزامية حتى بعد انتهاء «كورونا»

صورة تعبيريه

الهلال لايت 2-2-2022 | 00:47

ميادة عبد الناصر

مع استمرار الإجراءات الاحترازية المتبعة فى مختلف دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا توقع الخبراء  أن تظل الأقنعة إلزامية على الرحلات الجوية لسنوات وربما حتى بعد انتهاء انتشار الفيروس ، حيث ستكون واحدة من آخر القيود التي يتم إسقاطها في جميع أنحاء العالم حيث سيكون من "شبه المستحيل" لشركات الطيران الفردية السماح للركاب بالسفر بدون أغطية للوجه بسبب مزيج من القواعد الدولية.

  وبحسب صحيفة "ذا تايمز" قال مصدر كبير في مجال الطيران أنه سيكون هناك رفع منسق لتفويضات الأقنعة على الرحلات الجوية من قبل الحكومات في جميع أنحاء العالم ، فمن الأسهل لشركات الطيران الحفاظ على القواعد في مكانها وأفادت التقارير أن شركات الطيران البريطانية تنتظر التصرف عند تخفيف الإجراءات وتسعى إلى "الاتساق الدولي".

  قال نيل سوراهان ، المدير المالي لشركة Ryanair ، للصحيفة إن الأقنعة ستكون "معنا لفترة أطول قادمة" وستكون "ثمنًا زهيدًا يجب دفعه وشبهها بإجراءات الطوارئ التي أدخلت في عام 2006 لتقييد تناول الركاب السوائل في حقائب اليد بعد أن أحبطت الشرطة مؤامرة إرهابية.

  أضاف مصدر في شركة طيران إلى الصحيفة: مثل المتاجر الكبرى ، سنحتفظ بنفس السياسة بالتأكيد إلى أن تصبح آمنة للتنقل فعلى سبيل المثال ، القواعد في الولايات المتحدة واضحة جدًا بشأن الأقنعة وسيكون من السخف أن نطلب من الركاب ارتداءهم عندما ندخل مجالهم الجوي.

Dr.Radwa
Egypt Air