السبت 18 مايو 2024

ورش فنية ومسابقات ترفيهية بثقافة الفيوم

ثقافة الفيوم

ثقافة2-2-2022 | 12:54

أبانوب أنور

أقام فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدد من الانشطة الفنية والثقافية، حيث نظمت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة مسابقات ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى مسرح عرائس بعنوان "عروستي" إلى جانب وورشة لتعليم الأطفال كيفية استخدام العروسة الجوانتي وعمل مسرح عرائس.

وعلي جانب آخر نفذ قسم المرأة بالمكتبة ورشة أعمال فنية باستخدام الفوم الملون لعمل أشكال مختلفة لتقديمها كهدايا للأطفال المشاركين في الورشة، بالإضافة إلي محاضرة بعنوان "الإمدادات الصحية الأساسية للمرأة" حاضرتها مروة محمود، بدأت بالحديث عن أن صحة المرأة وعافيتها هي أهم أولويات الحياة التى تدير الاستثمار فيها لذا يجب الاتجاه إلى أهمية تعزيز الرعاية الصحية للمرأة، والتأكيد على استدامة الفحوصات الذاتية والتثقيف الذاتي الصحي كي تنعم بصحة جيدة على مدار حياتها متفاديه العراقيل الاجتماعية.

كما نفذت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم مسابقة في الألغاز والمعلومات العامة واكتشاف مواهب واستماع الأغاني والأناشيد، بينما نفذ نادى ادب قصر الثقافة ورشة أدبية لمناقشة أعمال الأدباء في شعر الفصحى والعامية وتم مناقشة مجموعة متنوعة من الأعمال الأدبية.

كما نفذت بمكتبة مطرطارس الفرعية بالتعاون مع قسم التمكين الثقافي ورشة الأشغال اليدوية لعمل مفارش من الخرز وأشكال مختلفة للمدربة وسام سيد، وتم عمل طبق فاكهه.