الجمعة 27 سبتمبر 2024

مسؤول أمريكي يشيد بتقدم ملف حقوق العمال في مصر ضمن رؤية 2030

جانب من الاجتماع

أخبار2-2-2022 | 15:39

دار الهلال

أشاد نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، كريستوفر لى مون، بالتقدم الذي أحرزته مصر بملف حقوق العمال بجميع القطاعات خلال الفترة الأخيرة ودور وزارة القوى العاملة المصرية في تنفيذ رؤية مصر 2030، وإصدار قانون التنظيمات النقابية العمالية ودوره في تسهيل الحركة النقابية داخل الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء ممثلي وزارة القوى العاملة المصرية اليوم /الأربعاء/ مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل والوافد المرافق له، بديوان عام الوزارة؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بمجال العمل والعمال بين الجانبين.

واستعرض إيهاب عبدالعاطي المستشار القانوني لوزير القوى العاملة تجربة مصر الناجحة بمجال العمل والعمال والتنظيمات النقابية في ظل رؤية مصر 2030، كأحد المحاور المهمة التي وردت في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونقل للوفد ترحيب وزير القوى العاملة محمد سعفان بهم، متمنيًا نجاح الجهود المشتركة لتعزيز مجتمع العمل والعمال داخل مصر وفقا لمعايير العمل الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

ولفت إلى الملامح الأساسية لبرنامج عمل وزارة القوى العاملة، ومجالات توثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة.

وأشار إلى تبني قضايا العمال داخل أماكن عملهم للتمتع بكافة حقوقهم التي شرعها لهم القانون، وتذليل جميع العقبات أمام التنظيمات النقابية العمالية في أثناء عملية إيداع أوراق تأسيسها.

وأكد أن الوزارة عملت بكافة برامجها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في تواصل مستمر ولجان مشتركة للعمل على حل مشكلات التنظيمات النقابية قبل وبعد التأسيس، وذلك في إطار تنفيذ معايير العمل الدولية بشكل مستمر ودائم.