الخميس 16 مايو 2024

محافظ قنا: إنشاء 3 مجمعات للخدمات الزراعية بمركز فرشوط ضمن حياة كريمة

جانب من التفقد

محافظات2-2-2022 | 18:33

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إنه من المقرر إنشاء 3 مجمعات للخدمات الزراعية بمركز فرشوط والتي سوف تسهم في إحداث نقلة نوعية؛ في مستوى الخدمات الزراعية المقدَّمة للمواطنين لاسيما في ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكي والاعتماد على أنظمة الري الحديث.

وتفقد الداودي مجمعي الخدمات الزراعية بقريتي الكوم الأحمر والعركي بمركز فرشوط ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وبدأ محافظ قنا جولته بتفقد الأعمال الإنشائية بالمجمع الزراعي بقرية الكوم الأحمر الذي يقع على مساحة 320 مترًا مربعًا ويتكون من طابقين ويشمل (وحدة بيطرية ، جمعية زراعية ، مركز إرشاد) بتكلفة مالية تصل إلى 7 ملايين جنيه؛ بحجم نسبة تنفيذ بلغت 90%؜ ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه في 28 فبراير الجاري.

ووجه المحافظ، مسئولي مديرية الزراعة ببدء تشغيل المجمع وتقديم الخدمات للجمهور فور استلام المبنى، كما تفقد الداودي أعمال التشطيبات النهائية بالمجمع الزراعي بقرية العركي الذي يقع على مساحة 330 مترًا مربعًا ويتكون من طابقين ويشمل أيضًا (وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مركز إرشاد)، طبقًا لنموذج 2 الذي أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي بلغ حجم نسبة التنفيذ به 95%؜ من إجمالي الأعمال بالمجمع؜ بتكلفة مالية حوالي 7 ملايين جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال إسبوعين. 

تجدر الإشارة إلى أنه رافق المحافظ خلال الجولة التفقدية ياسر عبد الرحيم وكيل وزارة الموارد المائية والري، وأحمد السيد وكيل وزارة التموين، ورجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وحسن عثمان وكيل مديرية الطرق والنقل، ومحمد علي ممثل الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.