الخميس 23 مايو 2024

انخفاض مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة

نفط خام

اقتصاد2-2-2022 | 19:55

سناء مصطفي

.

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم ، انخفاض مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، كما ارتفع مخزون البنزين، وفقا لوكالة سي إن بي سي. وأضافت الوكالة الحكومية أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي في 28 يناير الماضي إلى 415.14 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين والتي أشارت إلى زيادة قدرها 1.5 مليون برميل.

 

وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 2.1 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 250 مليون برميل، بينما كان من المتوقع أن تزيد 1.6 مليون برميل، ووصلت مخزونات البنزين إلى أعلى مستوى منذ فبراير 2021 .

 

كما انخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 2.4 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 122.7 مليون برميل، مقابل توقعات لانخفاض قدره 1.5 مليون برميل. وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي ارتفع بمقدار 1.27 مليون برميل يوميا إلى 4.71 مليون برميل يوميا.

 

وكشفت مجموعة أوبك+ التي تضم 23 دولة من كبار منتجي النفط، الأربعاء، زيادة إنتاجها بمقدار 400 ألف برميل يوميا في مارس القادم.

 

كما تلتزم أوبك+ بضخ زيادات معتدلة في إنتاجها النفطي على الرغم من ضغوط مستهلكين كبار لتسريع الزيادة بعد وصول أسعار الخام إلى أعلى مستوياتها في 7 سنوات. وواجهت منظمة أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا، مجموعة تعرف باسم أوبك+ وتنتج أكثر من 40% من إمدادات النفط العالمية، دعوات من الولايات المتحدة والهند وغيرهما لضخ المزيد من النفط مع تعافي الاقتصادات العالمية من تبعات الجائحة..

 

كما اتفقت أوبك+ على الالتزام بالمعدل المستهدف عبر ضخ زيادات شهرية تبلغ 400 ألف برميل يوميا وألقت باللوم في ارتفاع الأسعار على فشل الدول المستهلكة في تأمين استثمارات كافية في الوقود الأحفوري مع تحولها إلى طاقة أقل تلويثا للبيئة..