السبت 27 ابريل 2024

انخفاض أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الخميس 3 فبراير 2022

بيتكوين

اقتصاد3-2-2022 | 12:14

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية، خلال تعاملات اليوم الخميس 3 فبراير 2022، انخفاضًا وخسرت عملتي تشاينلينك وبولكادوت الللتان فقدا 9% من قيمتهما، كما انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم الخميس إلى 1.66 تريليون دولار، لإجمالي 10392 عملة متداولة.

وشملت التراجعات العنيفة أكبر وأشهر العملات الرقمية بما في ذلك بيتكوين وإيثريوم اللتان انخفاضتا ADVERTISING، ويأتي انخفاض العملات الرقمية وسط موجة بيع للأصول عالية المخاطر، وهي موجة مستمرة منذ أكثر من أسبوع بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) عزمه رفع أسعار الفائدة بداية من مارس المقبل، كما تسببت المخاوف من شن روسيا هجومًا على أوكرانيا في استمرار عمليات بيع الأصول عالية المخاطر بوتيرة سريعة حول العالم.

وفقا لوكالة بلومبرج، فإن الإعراض عن الأصول عالية المخاطر شكل محور التركيز الرئيسي في الأسواق، مع بروز توقُّعات بخفض سياسات التيسير الكمي بشدة، عقب ظهور سلسلة من بيانات التضخم المحمومة.

وألمحت إلى معاناة منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية من التدفقات الخارجة لأول مرة منذ أغسطس الماضي، وبلغ متوسط التدفقات الخارجة الأسبوعية 88 مليون دولار حتى نهاية ينايرالماضي، كما تراجعت إجمالي أصول منتجات "بيتكوين" الخاضعة للإدارة بنحو 23% منذ ديسمبرالماضي.

وكأن مأساة فبراير 2021 تتكرر، وشهد فبراير من العام الماضي نفس الانهيار الذي يضرب مملكة العملات المشفرة، وسجلت بيتكوين حينها نحو 42 ألف دولار نزولًا من قمة سجلتها الشهور السابقة.

وتوقع المحللون، على المدى الطويل، بأن يقترب سعر BTC من 150 ألف دولار في تقرير الشهر الماضي، وقالوا إن هذا الرقم قد يكون ممكنًا إذ انخفض تقلبات العملة المشفرة وفضل المستثمرون المؤسسون البيتكوين على الذهب.

Dr.Randa
Dr.Radwa