الثلاثاء 21 مايو 2024

لقاح كورونا.. سيدة تربط زميلها في العمل بالحبال (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 3-2-2022 | 12:19

ميادة عبد الناصر

رغم كل التحذيرات التي تقوم بإطلاقها منظمة الصحة العالمية، من أجل ضرورة تلقي لقاح كورونا، فهناك من يقاوم هذه الفكرة بسبب الخوف من الأضرار المحتملة له، ولكن في واقعة غريبة لم يستطع رجل الإقبال على هذه الخطوة، بسبب خوفه من الإبر بشكل عام، وهو ما جعل أحد زميلاته تقوم بربطه بالحبال كي لا يهرب من تلقي الجرعة الخاصة به في أحد مراكز التطعيم بالبرازيل، بحسب موقع "ديلي ميل"، ظهر من خلال مقطع فيديو تم تصويره الإجراءات الإضافية التي اتخذتها المرأة، لضمان عدم تخطي زميلها في العمل للتطعيم ضد كوفيد 19 في شمال شرق البرازيل.

تظهر اللقطات آنا أندرادي وهي تحافظ على إحكام قبضتها على الحبل الذي تم ربطه حول بطن سيسيرو دي أوليفيرا، بينما كان ينتظر استدعائه في موقع التطعيم في ريو لارجو، ألاغواس، وقالت المرأة البالغة من العمر 66 عامًا، لمنفذ الأخبار البرازيلي TNH1، إن رئيس الشركة التي تعمل بها طلب منها مرافقة صديق يبلغ من العمر 48 عامًا وزميل آخر في العمل.

قالت أندرادي: كان يرتجف في كل مكان، خائفًا من الحصول على اللقاح ولقد قيدت شيشرون وأخذته إلى غرفة (الانتظار) هناك، قيدت رجلي أيضًا وقلت، 'الآن يمكنك الركض".

كان دي أوليفيرا ممتنًا للفكرة المفاجئة التي طرحها صديقه منذ فترة طويلة، والتي خففت من مخاوفه بعد مواجهة مشكلة مع جرعته الأولية، وقال أنا لا أحب اللقاح، الخوف شيء يقتلنا، أتعلم؟، قال دي أوليفيرا "الشيء الجيد هو أن كل شيء سار على ما يرام وأخذت  الجرعات وانتهت مشكلتي". 

تعتبر االبرازيل مركز الوباء في منطقة أمريكا اللاتينية، وتقع في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة مع 628356 حالة وفاة مؤكدة.