الخميس 9 مايو 2024

مجسم للجامع الأزهر والكعبة بجناح الأزهر في معرض الكتاب

مجسم للجامع الأزهر والكعبة

دين ودنيا3-2-2022 | 17:07

دار الهلال

شيدت معلمات رياض الأطفال ضمن مبادرة "الأزهر جامعا وجامعة"، مجسمًا للجامع الأزهر وللكعبة ولجبل عرفات، كما قام طلاب وطالبات رياض الأطفال بتنفيذ مناسك الحج، وتعريف زوار جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بفريضة الحج.

وقدمت معلمات رياض الأطفال كتابًا تفاعليًا مصنوعًا من الجوخ يحمل اسم "الأزهري الصغير" يحتوي على تفاصيل أركان الإسلام والإيمان، وكيفية تعليم الوضوء والصلاة للأطفال، كما قدمنَّ قصة الفيل والكتكوت مصنوعة من الجوخ والخامات الطبيعية؛ من خلال العرائس القفازية لتعليم الطلاب آداب احترام الطريق وبعض القيم الأخلاقية.

كما قدمن مسرح خيال ظل بعنوان "فيل أبرهة" تحكي قصة أبرهة، فضلًا عن إجراء المسابقات والألغاز وتقديم الهدايا للأطفال، بالإضافة إلى ورش الرسم على الوجه، والورش الفنية بما تضمنها من تشكيل ونسيج لوحات من الفوم وتلوين على أشكال من الجبس. 

يذكر أن الأزهر الشريف يشارك بجناح خاص بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 53 للعام السادس على التوالي، ويقع جناح الأزهر بقاعة التراث رقم 4، ويستقبل زواره طول فترة المعرض من 27 يناير حتى 7 فبراير لعام 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

Dr.Radwa
Egypt Air