الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارة رسمية لإيطاليا

الفريق أسامة عسكر

أخبار4-2-2022 | 15:21

دار الهلال

عاد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى أرض الوطن بعداإنتهاء زيارته لدولة إيطاليا، بدعوة من قائد القيادة الأفريقية الأمريكية لحضور فعاليات مؤتمر رؤساء أركان الدول الأفريقية والتى عُقدت بالعاصمة الإيطالية " روما " .

وناقش المؤتمر جهود مجابهة التهديدات والتحديات التقليدية وغير التقليدية المتعلقة بالمنظمات والجماعات التي تسعى لتقويض الأمن والحكم في قارة إفريقيا، كما ناقش الحضور عددا من الملفات ذات الإهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات العسكرية بين الدول الأفريقية .

كما أكد عدد من رؤساء الأركان الأفارقة أنه تم الإتفاق خلال المؤتمر على ضرورة تكاتف الجهود ودعم العلاقات العسكرية بين كافة الدول الأفريقية ، موضحين أن المؤتمر يعتبر نقلة حقيقية في مسيرة تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين دول القارة الأفريقية.

من جانبه، أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على أهمية تطوير مجالات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكافة دول القارة الأفريقية، مشيراً إلى توافق الرؤى حول إستراتيجية مشتركة لتحقيق مصالح دول القارة.

وعلى هامش المؤتمر، التقى الفريق أسامة عسكر بالفريق أول ستيفن تاونسند قائد القيادة الأفريقية الأمريكية، استعرض خلالها عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء تطورات الأوضاع فى المنطقة والتحديات المطروحة على الساحتين الإقليمية والأفريقية .

حضر المؤتمر عدد من رؤساء أركان الدول الأفريقية وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأفريقية.