الأحد 12 مايو 2024

فرنسا تعلن تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك مع الإمارات لمواجهة الحوثيين

فرنسا والإمارات

عرب وعالم4-2-2022 | 19:54

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الاماراتية، اليوم الجمعة، عن البدء في تفعيل اتفاقية التعاون والدفاع المشترك بين دولة الامارات العربية المتحدة وفرنسا.

وقالت وزارة الدفاع الإمارات - في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"- إن "تفعيل اتفاقية التعاون والدفاع المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، جاء لمواجهة المحاولات الإرهابية الفاشلة لاستهداف دولة الإمارات".

وقام اللواء الركن صالح العامري، قائد العمليات المشتركة، بزيارة، اليوم، لقيادة أركان القوات المسلحة الفرنسية في باريس. والتقى العامري باللواء فيليب سنجارا، قائد العمليات المشتركة الفرنسية، واللواء لوران ماربوف، مدير إدارة التعاون الدولي.

وكانت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، في وقت سابق اليوم، أعلنت عن عزم بلادها تقديم دعم عسكري لضمان أمن مجال الإمارات الجوي بعد اعتداءات جماعة "أنصار الله" اليمنية.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الأربعاء الماضي، اعتراض وتدمير 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان، مؤكدة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء.

Dr.Radwa
Egypt Air