الخميس 30 مايو 2024

تفاصيل جديدة عن الشاب الذي حاول حرق الكعبة المشرفة

7-2-2017 | 11:50

أكّدت مصادر أمنية سعودية ، صحة المقطع المتداول على مواقع التواصل للحظة إلقاء رجال الأمن وعدد من الطائفين القبض على شاب أثناء محاولته إشعال النار بجوار الكعبة المشرفة.

 

وأشارت المصادر، إلى إن المقبوض عليه شاب مجهول الهوية ، وإن كان يعتقد أنه سعودي الجنسية، مبينة أنه قام بإفراغ عبوة مياه مملوءة بمادة سريعة الاشتعال، وقام بسكبها على جسمه بقصد إيذاء نفسه، قبل أن يتمكن منه الأمن والطائفون بالبيت العتيق.

 

وأضافت المصادر، أنه جرى القبض على الشاب واستدعاء الهلال الأحمر، حيث تبين أنه مريض نفسيًّا، ويعاني من ارتفاع كبير في نسبة السكر في الدم، وعلى الفور جرى تحويله لأحد المستشفيات القريبة للكشف عليه وإعطائه العلاج اللازم، قبل أن يتم تسليمه لشرطة الحرم، تمهيدًا لاستكمال إجراءات التحقيق.

وكان تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، تم تصويره من داخل صحن المطاف، يظهر محاولة أحد الأشخاص إشعال النار بالقرب من الكعبة المشرفة، وقيام رجال الأمن والمعتمرين بإلقاء القبض عليه، وسحبه إلى الخارج، بينما لم تتضح بعد ملابسات الحادث نقلًا عن صحيفة عاجل.

وكان أمن الحرم المكي الشريف، قد تمكّن، مساء أمس الإثنين، من القاء القبض على شخص أشعل النار بجوار الكعبة المشرفة، وتم منعه من الاقتراب منها، واقتياده بسرعة إلى خارج الحرم.