الأحد 19 مايو 2024

من عبادة إلى كيفانج.. لاجئ سوري يغيّر اسمه بسبب تركيا

عبادة الشواف

الهلال لايت 5-2-2022 | 15:41

إيمان علي

شهدت تركيا، واقعة غريبة من نوعها، أقدم عليها لاجئ سوري، بعد أنّ غيّر اسمه من عبادة إلى كيفانج تيمنًا بأبطال الدراما التركية، وبخاصة أنه يعتبر من أشد المعجبين بالدراما التركية وأهم نجومها.

وذكرت الصحف التركية، أن الشاب السوري اللاجئ عبادة الشواف “٢٣ عاما ”، قام بتغيير اسمه للقب ممثلين أتراك لشدة إعجابه بالدراما التركية والمسلسلات المحلية بعد 5 سنوات من وصوله لتركيا والمعيشة فيها.

ولفتت إلى أن عبادة غيّر اسمه بعد صدور الموافقة الرسمية من المحكمة إلى، كيفانج اوزجفيت، تيمنا بالممثل كيفانج تاتليتوغ، وبوراك اوزجفيت لشدة تعلقه بالمسلسلات التركية وتأثره بالنجوم والدراما التركية الشهيرة.

كما وضح المصدر أن عبادة برر طلبه للمحكمة في ديسمبر الماضي للحصول على اسمه الجديد لصعوبة نطق اسمه بالتركي وبأن البعض كانوا يخلطون بين اسم عبادة واسم “أوباما” الذي ينادونه به بالكثير من الأوقات.

والجدير بالذكر أنّ اللاجئ عبادة ظهر وانتشرت صورة له وهو حامل هويته الجديدة بعد حصوله على الموافقة القانونية والرسمية من السلطات المحلية، للاسم الذي اختاره متمنيا أن يجمعه لقاء مع اوزجفيت بطل مسلسل المؤسس عثمان، ويحظى بالقرب منه.