الخميس 16 مايو 2024

صدمة لم تصدق.. «هل مات الطفل ريان» تتصدر مؤشرات البحث

هل مات الطفل ريان

تحقيقات6-2-2022 | 10:49

إسراء خالد

صدم خبر وفاة الطفل ريان العالم أجمع، إذ تصدر سؤال «هل مات الطفل ريان»، مؤشر البحث جوجل، فبعد معاناة الطفل الذي لم يتجاوز 5 سنوات داخل البئر لمدة خمسة أيام، تم إنقاذه ولكنه خرج للقاء ربه.

القصة الكاملة للطفل ريان

بدأت قصة الطفل ريان عندما سقط في بئر عميق يبلغ عمقه 62 مترًا، ظهر الثلاثاء الماضي، في قرية أغران بإقليم شفشاون شمال المغرب، ومنذ ذلك الوقت والمحاولات تتكرر لإنقاذ الطفل، الذي يبلغ من العمر5 سنوات ولا يزال على قيد الحياة.

وقف ضيق البئر حائلًا دون القدرة على إخراج الطفل في وقتها، وحاولت قوات الإنقاذ في البداية الاستعانة بأحد المدربين على التعامل مع مثل تلك الحوادث إلا أنه اصطدم بضيق حفرة البئر؛ مما حتم اللجوء للحفر حول البئر.

أقرأ أيضًا:

العربية: بيان رسمي يؤكد وفاة الطفل ريان

بعد واقعة الطفل ريان.. 4 أطفال عانوا مأساة السقوط في الآبار

إخراج الطفل ريان

بدأت معدات وآليات الحفر العملاقة عملها، وواصلت الليل بالنهار من أجل إنقاذ الطفل الذي تعلق به وبأمل إنقاذه الملايين في كل أرجاء العالم.

وتولى فريق طبي إخراج الطفل ريان من البئر، بعد أن انتهت أعمال الحفر، حفاظا على سلامته، وعثرت فرق الإنقاذ على الطفل وهو مازال حي.

هل مات الطفل ريان

خرج الطفل ريان مصابًا بكسور عديدة، وتم تجهيز مروحية وأطقم طبية متخصصة في الإنعاش تابعة لوزارة الصحة المغربية لنفل الطفل إلى أقرب مؤسسة استشفائية، ولكن خرج الطفل للقاء ربه وتوفى قبل أن تتمكن القوات من إسعافه.

وشهدت الواقعة تعاطفًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم، ونشر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صور الطفل وأرفقوها بتدوينات بلغات مختلفة.

وفاة الطفل ريان

انهالت ردود أفعال العالم على خبر وفاة الطفل ريان، عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين ردود الأفعال على تويتر: