الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

محافظ سوهاج يتفقد تنفيذ مشروعات "تطوير الريف المصري" بقريتي الرياينة وعرب بني واصل

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

محافظات6-2-2022 | 21:35

دار الهلال

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الاحد، تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بقريتي عرب بني واصل ونجوع الرياينة الحاجر بمركز ساقلتة في شرق المحافظة وذلك بهدف الوقوف على نسب تنفيذ المشروعات ومتابعة معدلات الأداء وإزالة أي معوقات قد تعطل تنفيذها.

وقال الفقي،"إنه تفقد  خلال الجولة التي رافقه فيها شريف السيد رئيس مركز ومدينة ساقلتة والمهندس سيد أبوعقيل مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج - المجمع الحرفي الصناعي بقرية "عرب بني واصل" والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة ويتم إنشاؤه بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد وجهاز تعمير جنوب الصعيد على مساحة 600 متر مربع ويهدف إلى تشغيل من 70 إلى 100 من الشباب من أصحاب الحرف ويضم ورشا متنوعة لخدمة أهالي مركز ساقلتة، كما تفقد أعمال إنشاء محطة الرفع لمشروع صرف صحي عرب بني واصل والتي بلغت نسبة التنفيذ بها 50%.

وأضاف محافظ سوهاج، أنه في قرية "نجوع الرياينة الحاج" تفقد أعمال إنشاء مدرسة "نجوع الرياينة الثانوية" على مساحة 2600 متر مربع بتكلفة 8 ملايين جنيه وتضم 21 فصلا دراسيا و3 معامل وغرفة طبيب وفصلا لذوي الهمم، موجها بالالتزام بالمعايير القياسية لإنشاء الملاعب الرياضية بالمدرسة والالتزام بالجدول الزمني المحدد.

وأشار الفقي،  إلى أنه تفقد كذلك أعمال إنشاء عمارات "سكن كريم" بالقرية والتي تشمل إنشاء 17 عمارة سكنية تتكون كل عمارة من 4 طوابق و8 وحدات سكنية بمساحة 95 مترا للوحدة بالإضافة إلى حظيرة بجوار كل عمارة لخدمة ساكنيها.

واختتم محافظ  سوهاج، جولته بتفقد أعمال إنشاء كوبري "فاوجللي" على ترعة سلامون بتكلفة 4 ملايين جنيه موجها بالالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من تلك المشروعات وتطبيق أقصى معايير الجودة أثناء التنفيذ.. مؤكدا أن تلك المشروعات غير المسبوقة في تاريخ المحافظة سوف تساهم بقوة في إحداث نقلة نوعية كبيرة في سبيل تحقيق الحياة الكريمة والتنمية الشاملة التي تسعى الدولة لتوفيرها للمواطنين