الأربعاء 8 مايو 2024

بعد فاجعة «ريان».. فيديو قديم يرصد أسرع طريقة لإنقاذ طفل صيني سقط في بئر

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 7-2-2022 | 13:49

إيمان علي

أعاد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تداول مقطع فيديو يعود إلى عام 2016، يرصد عملية إنقاذ طفل صيني سقط في بئر عميقة، على غرار واقعة الطفل المغربي ريان.

وفي الفيديو الصيني، ظهرت عملية إخراج الطفل الصيني من بئر عميقة بطريقة احترافية، حيث قام الخبراء الصينيين، بلف الحبل بين يديه ورأسه عن طريق الكاميرا، وخلال 6 ساعات فقط تم انتشاله.

ورصد الفيديو القديم، عناصر من أفراد الإنقاذ الصينية المدربة ينقذون طفلًا سقط في بئر عميقة بشكل مفاجئ، وأظهر الفيديو، أحد عناصر من أفراد الإنقاذ الصينية المدربة مربوط بحبال من القدمين، وينزل إلى البئر برأسه، وبعد دقائق معدودة تم سحبه وهو يمسك في يديه الطفل الصيني الذي سقط.

فيما أوضح الفيديو، تجمع أهل الطفل الصيني حول البئر وبعد خروجه حيًا قاموا بخلع ملابسه للاطمئنان عليه، فيما قدم فريق طبي صيني الإسعافات الأولية للطفل.

وكانت عملية إنقاذ ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، والذي علق في منتصف بئر عمقها 60 مترًا ولا يتجاوز قطرها 30 سم، في ضواحي مدينة شفشاون، بشمال المغرب، قد شغلت العالم أجمع.

وشهدت الواقعة تعاطفًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم، حيث نشر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صور الطفل وأرفقوها بتدوينات بلغات مختلفة، ودشنوا العديد من الهاشتاغات.

وترقب الملايين في المغرب والعالم العربي نهاية سعيدة لمحنة الطفل الذي جلبت قصته تعاطفًا دوليًا واسعًا، لكن شاءت الأقدار أن يلفظ أنفاسه الأخيرة وحيدًا قبل وقت قليل من وصول فرق الإنقاذ إليه.


Egypt Air