السبت 4 مايو 2024

اللواء سمير فرج: الرئيس السيسي يتحرك في كافة الاتجاهات لتسريع حل أزمة سد النهضة

اللواء سم

توك شو7-2-2022 | 18:47

قال اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي ومدير الشئون المعنوية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتحرك في كافة الاتجاهات لتسريع حل أزمة سد النهضة بالطرق الدبلوماسية.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن زيارة الرئيس السيسي، إلى الإمارات في أعقاب الهجوم الحوثي، وتأكيد الرئيس أن أمن الإمارات من أمن مصر، كان لها أثر كبير في ضغط الإمارات على إثيوبيا والضغط عليه للعودة إلى طاولة المفاوضات لحل الأزمة، خاصة أن أبو ظبي وبكين أكبر عاصمتين تدعمان أديس أبابا.

وقال إنه للأسف الشديد كان دور مصرغائبًا في جيبوتي خلال العهود السابقة رغم أنها دولة تتحكم في مصير إثيوبيا، موضحًا أن الرئيس السيسي بمثابة أول رئيس مصري يزور جيبوتي. 

واستقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية الرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن أن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة بين الرئيسين، أعقبتها مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث رحب السيد الرئيس بزيارة أخيه الرئيس "جيله" إلى مصر، معرباً سيادته عن التقدير للعلاقات التاريخية الوثيقة والتعاون المشترك ووحدة الرؤى التي تربط بين البلدين الشقيقين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa