الخميس 23 مايو 2024

بالفيديو.. بينيت يسخر من نتنياهو بإيماءات فاضحة داخل الكنيست

نفتالي بينيت

عرب وعالم7-2-2022 | 22:31

شروق صبري

يتعرض رئيس الوزراء نفتالي بينيت لانتقادات بسبب قيامه بإيماءة "سخرية" بيديه خلال خطاب لمنافسه المعارض بنيامين نتنياهو، أثناء جلوسه في الكنيست، والذي حاول خلالها بينيت تجاهل تصريحات نتنياهو من خلال حركة دائرية للإشارة إلى "جنون"  سلفه المعارض، بينما كان يتحدث نتنياهو ضد سياسات بينيت.

وفي هذا الصدد صرخ عضو الكنيست عن الصهيونية الدينية، ميشال والديجر، قائلا "ما الذي يفترض أن يفكر فيه الأطفال عندما يرون بينيت يشير بإماءات الجنون إلى نتنياهو، هل هذا تصرف صائب؟ هل يمكنك أن تشير إلى أن شخصًا ما مجنون بهذا الشكل أمام الجميع؟".

https://twitter.com/kann_news/status/1490721366689075200

وكانت قد انعقدت جلسة الكنيست بكامل هيئتها اليوم الإثنين لمناقشة 40 توقيعا بشأن تكلفة المعيشة الحماية من كورونا، وكما يحدث عادة في هذه المناقشات،  تناول أعضاء الكنيست ورئيس الوزراء نفتالي بينيت وزعيم المعارضة بنيامين نتنياهو العديد من القضايا الأخرى.

وبعد أن ادعى بعض أعضاء الكنيست من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو أنه بسبب استخدام الشرطة لبرنامج تجسس في تحقيقات نتنياهو، أصبح بينيت رئيسًا للوزراء، أجاب رئيس الوزراء الحالي نفتالي بينت: "سبب وجودكم في المعارضة هو الديمقراطية، وليس المؤامرة".

انعقدت الجلسة الكاملة لبحث أزمة وباء كورونا بحضور رئيس الوزراء ورئيس الليكود، لكن المناقشة تركزت على قضية التجسس التابعة للشرطة الإسرائيلية والتي لحقت بنتنياهو الذي شبه التجسس عليه بأن الأمر أشبه "بقصف الجيش الإسرائيلي للمواطنين الإسرائيليين بالطائرات" قال بينيت للمعارضة: "سبب عدم وجودك في الحكومة ليس القضاء - بل الديمقراطية".

وقال نتنياهو في كلمته الافتتاحية: "دون التطرق إلى قضيتي التي لها تداعيات واسعة النطاق، فإن هذا الأمر يهم جميع مواطني الدولة دون استثناء، لقد حدث شيء لا يمكن تصوره هنا، وقد تجسس ضباط الشرطة بشكل غير قانوني على عدد لا يحصى من المواطنين بينهم صحفيون ونشطاء اجتماعيون ورؤساء بلديات ورجال أعمال وسياسيون وعائلاتهم.

وتابع "لقد جردوا المدنيين من ملابسهم وتتبعوهم واستمعوا إليهم وسمعوا أسرارهم السرية، من يدري ما هي حجم الإساءة التي ارتكبوها؟ أصبحت برامج التجسس المصممة لإحباط الإرهاب ومحاربة عدونا أداة يومية في أيدي ضباط الشرطة للتجسس على المدنيين ، مخالفة لأي قانون وأعراف".