الخميس 23 مايو 2024

رئيس مركز الحسنة بشمال سيناء: كل الدعم لجعل سيناء سلة الغذاء مستقبلاً

أسامة أحمد محمد عفش

محافظات8-2-2022 | 16:32

دار الهلال

أكد رئيس مركز ومدينة الحسنة بمحافظة شمال سيناء أسامة أحمد محمد عفش، تقديم وزارة الزراعة برعاية الدكتور السيد القصير برنامج داعم لجعل سيناء سلة الغذاء لمصر مستقبلاً، من خلال تقديم كافة أنواع الدعم للأهالي وخاصة المزارعين، في إطار اهتمام الدولة بدفع عجلة التنمية الحقيقية على أرض سيناء عن طريق اتساع مساحة الرقعة الخضراء في وسطها.

وقال رئيس المركز - في بيان اليوم الثلاثاء - إن البرنامج الداعم من وزارة الزراعة الذي يشرف عليه مركز بحوث الصحراء تحت رعاية محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، يهدف إلى دمج أبناء سيناء في التنمية الزراعية بتقديم 25 ألف شتلة زيتون توزع على المزارعين بالقرى، منها 5 آلاف شتلة بمركز ومدينة الحسنة.

وأوضح أن البرنامج يتضمن أيضًا إنشاء محطة تحلية مياه بقدرة 8 مترات يوميا على بئر زراعي بإحدى القرى، وزراعة 3 أفدنة بالنباتات الطبية، بالإضافة إلى توزيع 30 بطارية دواجن بالمشتملات، وأيضاً توزيع 50 طنًا من الأعلاف و50 رأسًا من الماعز الشامي، فضلاً عن توزيع مجموعة من المبيدات الزراعية اللازمة لعملية الزراعة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن الرؤية السياسية لتطوير المنطقة وإعمار الصحراء والقضاء على اللون الأصفر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين وخلق فرص عمل لأبناء سيناء.