الخميس 2 مايو 2024

محافظ الدقهلية يثمن دور "التضامن الاجتماعي" والجمعيات في دعم الأسر الأولى بالرعاية

الدكتور أيمن مختار

محافظات8-2-2022 | 20:41

دار الهلال

ثمن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ، دور مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية والجمعيات والمؤسسات الأهلية في الدعم الدائم للأسر الأولى بالرعاية ولذوي القدرات الخاصة وتقديم كافة المساعدات لهم من خلال توفير المشروعات الصغيرة وصرف الأجهزة التعويضية ودعم المستشفيات الصحية وغيرها من الأنشطة الخيرية.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم /الثلاثاء/ قافلة التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية وتوزيع أجهزة تعويضية على ذوي القدرات الخاصة، وتدشين مشروع نقل مرضى الغسيل الكلوي من وإلى المستشفيات بتكلفة إجمالية 2,3 مليون جنيه.

وتفقد المحافظ - حسب بيان - مشروعات التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية وعددها 26 مشروعا بتكلفة 200 ألف جنيه وهذه المشروعات عبارة عن مشروعات صغيره تنقسم إلى مشروعات إنتاجية بواقع 15 مشروعا عبارة عن ( صناعة الخبز - ماكينات خياطة - ماكينات اوفر - مركب صيد - عربات متنقلة) ومشروعات تجارية بواقع 11 مشروعا عبارة عن (كشك بقالة - تجارة زجاج - ماكينات تنظيف دواجن).

وقام مختار بتفقد الأجهزة التعويضية التي سيتم تسليمها إلى ذوي القدرات الخاصة وعددهم 35 شخصا بتكلفة إجمالية 100 ألف جنيه ، والأجهزة التعويضية عبارة عن ( كراسي متحركة - عجل بدال - أطراف صناعية ) ، كما تفقد استعداد الجمعيات الأهلية في مواجهة جائحة كورونا من خلال دعم مستشفيات العزل بالمطهرات والكمامات ، وتوفير أنابيب الأوكسجين وأجهزة التنفس لحالات العزل المنزلي. 

وقام المحافظ بتدشين مشروع النقل المجاني لنقل المرضى من وإلى المستشفيات لرفع المعاناة عنهم وذلك من خلال 8 سيارات عائلية (فان).

Dr.Randa
Dr.Radwa