الأربعاء 19 يونيو 2024

كلمة شريف إسماعيل في «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»

2-7-2017 | 12:59

نقل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تحيات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معربًا عن إيمان سيادته العميق بدور المرأة المصرية في الماضي والحاض والمستقبل، في تنمية مصر واستقراها لن يتم بدون مشاركة المرأة المصرية.

وأكد شريف إسماعيل، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر مصر تستطيع، بالتاء المربوطة، المنعقد الآن بفندق الماسة بمدينة نصر، أنه يشرفه وجوده في هذا المؤتمر تحت شعار مؤكد وحقيقي "مصر تستطيع...بالتاء المربوطة"، أي أن مصر قادرة بنسائها المتفوقات والمخلصات لبلادهن، مشيرًا إلى أنه يتمنى لكل مصري بالخارج تحدي صعاب الغربة وضرب أكبر مثل في الجدية، مشيرًا إلى أن دوركم لا يقتصر على القيام بعمل ناجح، ولكن تربية جيل ثانٍ مخلص لمصر وأرضها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن عقد هذا المؤتمر مع احتفالات مصر بثورة 30 يونيو شيء عظيم، ولعبت المرأة المصرية دورًا كبيرًا جدًا يدل على عمق وعيها بالوطن، مشير إلى أن مشاركة المرأة لم يقف عند الثورة ولكن المرأة المصرية ضحت بالعديد من الشهداء بالابن والزوج والأب وهي التي تقف حاليًا ضد قوى الجهل والظلام والإرهاب الغاشم.

 

وأوضح “إسماعيل” أن المرأة المعيلة تأتي في مقدمة الفئات الأولى بالرعاية، وتعمل الحكومة على الاهتمام بها وتنميتها ومساعدتها، مشيرا إلى أننا نعمل على تنشيط السياحة وبوضع منظومة تعليمية متطورة.

 

وأكد رئيس الوزراء، أن ما نسعى لتحقيقيه من تنمية واستقرار لن يتم إلا بالتعاون مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة والمصريين بالخارج وما يملكنه من خبرات وقدرات متطورة.

 

وأعرب، في الختام  عن امنياته أن يحقق المؤتمر أهدافه في التعاون مع المصرين بالخارج والاستفادة من خبراتهم وجهودهم للنهوض بمصر.

 

وينظم المؤتمر، وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.