الإثنين 6 مايو 2024

تعرف على مواعيد عرض «سيرة عنترة بن شداد» لفرقة فرسان التراث الشرقي

سيرة عنترة

فن10-2-2022 | 18:06

همت مصطفى

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، لعرض «سيرة عنترة»، عن قصة حب عبلة وعنترة بن شداد، أيام الأحد، الإثنين والثلاثاء 13، 14، 15 فبراير، بمسرح الجمهورية في الثامنة مساءً، ويوم الثلاثاء 22 فبراير، والأربعاء 23 فبراير بمسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية»، من تقديم فرقة فرسان التراث الشرقي، ومن تصميم وإخراج كريمة بدير.

والعرض مستوحى من سيرة الفارس والشاعر والحبيب العربي عنترة بن شداد، الذي شكلت قصة حياته ملحمة مليئة بأشكال الصراع البشري مع نفسه وعائلته، وصراعه مع المجتمع بفئاته وتقاليده،  ورغم كل ذلك أصر على نيل حريته، ولم تمنعه كل العوائق ​​من تحقيق هدفه، ورغم لونه وطرده من قبيلته، ولكن عندما طلب منه المساعدة استجاب للطلب وأنقذ قبيلته، وكل ذلك لم يساعده على الزواج من ابنة عمه، ويبقى السؤال هل فاز الفارس بحبيبته أم لا؟ هل مازال ينتظر؟ كيف لعبت الشخصيات والبيئة من حوله دورًا في صنع مصيره.

والعرض أداء وتمثيل أسامة فوزي، دراما محمد زناتي، تصميم ملابس وديكور أنيس إسماعيل، تنفيذ ملابس هالة محمود، تنفيذ زخرفة أحمد زايد، إضاءة رضا إبراهيم، تصميم عروسة الظل عبد الحميد حسين، رسوم متحركة لدمى نورهان طرفاوي، وعبد الحميد حسين، وإعداد موسيقى أحمد الناصر.

 فرسان الشرق تأسست من قبل وزارة الثقافة عام 2009، بهدف استلهام التراث المصري والعربي، وإعادة صياغته فنيًا من خلال التصاميم الحركية المبتكرة والصحف الشعبية ذات الطابع الدرامي الشعبي والتاريخي، وحظى بتأييد وإعجاب الجمهور، وحقق نجاحًا كبيرًا، ويديره حاليًا الدكتور عصام عزت.

Dr.Randa
Egypt Air