الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الداخلية اللبناني يطلب اتخاذ إجراءات لمنع إقامة فعاليتين مسيئتين للبحرين بأحد فنادق بيروت

وزير الداخلية اللبناني

عرب وعالم10-2-2022 | 20:07

دار الهلال

طلب وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، اليوم من الأجهزة الأمنية اتخاذ اجراءات لمنع إقامة فعاليتين مسيئتين للسلطات البحرينية بأحد فنادق العاصمة اللبنانية بيروت.

كما وجه مولوي، الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات الاستقصائية اللازمة لجمع المعلومات عن المنظّمين والداعين والمدعوين. 

وأكدت وزارة الداخلية اللبنانية، رصد تداول منشورات تتضمن دعوة لعقد نشاطين يحملان إساءة للبحرين في لبنان يومي الجمعة والاثنين المقبلين في فندق الساحة بطريق المطار.

وأضافت أن مولوي وبعد التشاور مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وجه خطابين للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام لإبلاغ إدارة الفندق بمنع إقامة الفعاليتين فورا لعدم حصولهما على التصاريح القانونية.

وأوضح مولوي أن قرار منع اقامة الفعاليتين لأنهما في حال حصولهما، يتعرضا بالإساءة الى السلطات الرسمية البحرينية ولدول الخليج العربي، كما يعرقلا بالتالي الجهود الرسمية المبذولة من قبل الدولة اللبنانية من أجل تعزيز العلاقات مع دول الخليج العربي، في ظل المبادرة الكويتية التي التزمت الدولة إزاءها بالقيام بكافة الإجراءات المانعة للتعرض اللفظي أو الفعلي للدول العربية الشقيقة.