السبت 25 مايو 2024

زراعة الغربية: مهتمون دائما بتبادل الخبرات مع كافة الدول

الزراعة

محافظات10-2-2022 | 21:16

دار الهلال

واصل وفد المركز الدولي للزراعة، زيارته لمديرية الزراعة بالغربية، حيث زار قرية عياش التابعة لمركز المحلة الكبرى؛ لحضور ندوة حقلية عن محصول الطماطم المنزرعة بطريقة الزراعة المحمية، والري بطريقة الري الذكي المطور.

رافق الوفد الأستاذ الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية، والأستاذ إبراهيم عامر مسؤل العلاقات العامة والإعلام بالوزارة.

وذكر بيان للمديرية، اليوم الخميس - أن الندوة تناولت التوصيات الفنية لمحصول الطماطم، من حيث إعداد الأرض والتسميد والري، وأهم الأصناف العالية الإنتاج، وأهم الأمراض وطرق الوقاية منها، ثم تم شرح طريقة الري الذكي المطور المطبق بأرض المزارع، تلاه جولة داخل الصوب لمشاهدة الزراعة المحمية على الطبيعة. 

وأشاد الوفد بحفاوة الاستقبال ومدى الاستفادة التي حصلوا عليها في المواقع التي تم زيارتها بالمحافظة، والشرح الوافي والردود على كل الأسئلة التي طرحت منهم. 

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد أبو شادي، أن محافظة الغربية متمثلة في مديرية الزراعة، على استعداد دائم لاستقبال كافة الوفود والضيوف لتبادل الخبرات في مجالات الزراعة المختلفة.

يذكر أن وفد المركز الدولي، الذي بدء زيارته لمحافظة الغربية، أول أمس الثلاثاء، ضم 11 ضيفًا يمثلون 8 دول، وهي «أرمينيا- بوركينا فاسو – الكاميرون- الكونغو الديمقراطية – غينيا كوناكري – الهند – مالي – النيجر» ويرافقهم عدد من المترجمين.

وتأتي الزيارة للوفد ضمن توجيهات المحاسب السيد القصير وزير الزراعة، المتعلقة بتبادل الخبرات بين مصر وجميع الدول المهتمة بالشأن الزراعي.

الاكثر قراءة