الأربعاء 26 يونيو 2024

«الصيادلة» تكشف أسباب تراجعها عن الإضراب.. وتعلن تطبيق قرار التسعير الجبرى للأدوية

7-2-2017 | 12:43

قال الدكتور وحيد عبد الصمد، أمين عام صندوق نقابة الصيادلة، إن النقابة جمدت قرار الإضراب الكلى الذى كان مقرر له 12 فبراير الجارى، وأى فعاليات احتجاجية، وذلك حرصا على مصلحة الوطن.

 

وأضاف عبد الصمد - خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى هيثم سعودى، ببرنامج "صباحك عندنا"، المذاع على فضائية المحور - أنه بعد قرار تعويم الجنيه والزيادة العشوائية فى أسعار الدواء التى أقرتها نقابة صيادلة مصر، تفجرت عدة مشاكل.. وأن أساس مشكلات الصيادلة هى مطالبة النقابة بإنشاء الهيئة المصرية للدواء لتكون خط الدفاع الأخير للمريض المصرى ولكل من يعمل بالقطاع.

 

وتابع: إن نقابة الصيادلة تعتبر الحاضنة لكل الأطراف سواء مصنعين أو صيادلة عاملين أو صيدليات ومنافذ توزيع أو شركات خاصة بالقطاع، مشيرا إلى أنه تم عقد عدة جلسات بين كل الأطراف لاحتواء أزمة الإضراب.

 

وشدد على أن هدف النقابة وأساس تشكيلها هو المريض المصرى ثم أطراف المنظومة.. موضحا أن وفد مجلس النقابة اتفق خلال اجتماعه مع وزير الصحة على الاستجابة لمطالبهم وإصدار قرار وزارى ملزم بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق.

 

وأعلن عن تطبيق قرار التسعير الجبرى للأدوية، وذلك بوضع سعر جبرى للمواطن والصيدلى والموزع، قائلا: "جبرية التطبيق للمراحل الأربعة تعنى استقرار منظومة صناعة الدواء".

 


    الاكثر قراءة