الإثنين 29 ابريل 2024

على طريقة محمود عبد العزيز.. بريطانية تستخدم الغسالة لـ«تطفيش» جدتها

صورة تعبيريه

الهلال لايت 11-2-2022 | 15:00

ميادة عبد الناصر

لا يمكننا نسيان النجم محمود عبد العزيز في مشهد تشغيل الغسالة الكهربائية والأغاني على أعلى صوت من أجل إزعاج زوجته وحماته لتتركا له المنزل فى الفيلم الشهير "الشقة من حق الزوجة"، وبنفس الطريقة، حاولت سيدة تعانى من مشكلات نفسية مضايقة جدتها من أجل إجبارها على ترك المنزل التى تعيشان فيه كجيران.

وحُكم عليها بالسجن لمدة 12 أسبوعًا مع وقف التنفيذ لمدة 12 شهرًا ويجب عليها أيضًا الالتزام بأمر تقييدي صارم بعدم الاتصال بضحيتها بأى شكل من الأشكال ،  ويجب ألا تستخدم الغسالة الخاصة بها بين الساعة 12 صباحًا حتى 8 صباحًا

 

  وبحسب موقع "ديلى ستار"، شنت إيما مالك، 44 عامًا، من إيسلينجتون ، شمال لندن ، حملة "خبيثة" لمدة عامين استهدفت جارتها وجدتها آن ماري كول.

 

 وأجبر سلوكها ضحيتها في النهاية على البحث عن سكن مؤقت، وفقدان وظيفتها وعلاقاتها بسبب الضغط النفسي والعاطفي، وأشارت المحكمة إلى أن مالك، على مدار أكثر من عامين، صرخت بالإساءة للضحية في عدة مناسبات، ووصفتها بأنها جدة سيئة أمام أحفادها الصغار، وصورتها على هاتفها دون إذن.

 

  كما وجهت "مزاعم لا أساس لها" للشرطة بشأن السيدة كول ، وأرسلت رسائل بذيئة لها ووضعت غسالة ملابسها في وضع الدوران المستمر خلال الساعات الأولى من الصباح.

 

  وفى أثناء مثولها أمام محكمة هايبيري كورنر الابتدائية، صدر عليها  حُكم بالسجن لمدة 12 أسبوعًا مع وقف التنفيذ وستخضع أيضًا لأمر تقييدي وتمت قراءة العديد من بيانات التأثير على الضحية بصوت عالٍ من السيدة كول ، التي تحدثت عن التأثير العميق الدائم لهذا التحرش على صحتها العقلية وعلاقتها وقال محاميها للمحكمة إن روتينها "تغير تمامًا" بعد أن أُجبرت على الانتقال ، ولم تعد تدعو أحفادها وعائلتها إلى منزلها.

 

  كما تسبب في انهيار علاقتها وتركها تشعر بالإرهاق والاكتئاب وتابعت: أشعر بالعزلة وأحيانًا لا أجد شيئًا إيجابيًا أقوله. لقد كانت رحلة طويلة للتغلب على هذا ، أنا قلق للغاية وأخبرت المحكمة أنها شعرت بالخوف من سلوك المتهمة وأضافت: صحتي العاطفية والجسدية هي الأسوأ ، من الصعب التركيز على المهام البسيطة وما زلت لا أفهم لماذا استهدفت من قبلها  فلم أستحق أن أعامل بهذه الطريقة.

 

  وأكدتالمحكمة أيضا أن مالك قد خالفت أمرًا قضائيًا صدر ضدها في أغسطس الماضي ، وأن مثولها اليوم يمثل الجلسة التاسعة عشرة في القضية وبعد أن دفعت ببراءتها ، أُدينت في نوفمبر  بتهمة التحرش دون عنف.

 

  وقالت محامية الدفاع عنها ، إميلي ماتين ، للمحكمة إنها عانت من مشاكل في الصحة العقلية وأن الحكم بالسجن سيكون له تأثير كبير وطويل الأمد على سلامتها ومن المقرر أيضًا أن تنتقل إلى منطقة أخرى في غضون أربعة أسابيع لتلقي العلاج من جراحة الركبة ولتكون قريبًا من أفراد الأسرة الآخرين.

 

وقالت القاضية روز لمالك في ملاحظاتها على الحكم: ولقد أثر سلوكك خلال هذه الفترة على كل جانب من جوانب حياة السيدة كول من علاقتها بشريكها وأطفالها وأحفادها وعملها ومنزلها.

 

  وأشارت إلى أن مالك لم تُظهر أي ندم على سلوكها ، وقد عرّضت ضحيتها وأحبائها لمحنة المحاكمة ، وعلى الرغم من تشخيص إصابتها بمشاكل نفسية ، إلا أنها لم تقبل الدعم المقدم.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa