الأربعاء 26 يونيو 2024

«وزن المصباح».. حراس حديقة حيوان يهتمون بقرد رضيع بعد رفض أمه له (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 11-2-2022 | 20:23

ميادة عبد الناصر

انتشر مقطع فيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت هذه اللقطات الرائعة قردًا رضيعًا يزن نفس وزن المصباح الكهربائي العادي، وهو يحتضن دبًا ويغفو، حيث تم تنظيف شعره من قبل حراس حديقة الحيوانات في تكساس، ويربونه بعد أن رفضته أمه.

وبحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني، وُلد قرد بيتي ذا جولدي في حديقة حيوان هيوستن بتكساس الشهر الماضي، وقالت الحديقة: إنه في 15 يناير 2022، وجد حراس الرئيسيات في حديقة حيوان هيوستن مفاجأة تنتظرهم عندما اقتربوا من منزل قرد جويلدي الذي يُطلق عليه اسم جيل ديس، وهو طفل صغير معلق على فرع في العلبة لها".

تحرك الفريق بسرعة لإعادة تقديمها لوالدتها ، كايلي من خلال القيام بذلك، ووجد المتخصصون في رعاية الحيوانات أن الرضيع أصغر بكثير من مولود جويلدي النموذجي فعادة، يبلغ حجم الرئيسيات نحو 50 جرامًا أو أكبر عند الولادة ، لكن هذا الصغير يزن 34 جرامًا فقط، أي نحو وزن المصباح الكهربائي القياسي.

لسوء الحظ، لم تنجح محاولات تشجيع كايلي على أخذ الطفل - المسمى بيتي تكريماً للممثلة المحبوبة الراحلة وعاشقة الحيوانات، بيتي وايت وعلى الفور، لذلك اتخذ الفريق قرارًا بتربية بيتي يدويًا مع الاستمرار في تشجيع الترابط الأبو وتم نقل بيتي وكلا والديها، كايلي، والأب أوبي إلى مستشفى الحيوانات الأكثر حداثة في حديقة الحيوان لمواصلة رعايتها تحت إشراف الطاقم البيطري.

والمعروف أن حديقة حيوان هيوستن تتبع أفضل الممارسات التي وضعتها خطة بقاء أنواع حدائق الحيوان وأحواض الأحياء المائية، لقرود جويلدي التي شهدت نجاحًا في تربية قرود جويلدي في الماضي.

ومع ذلك، فإن فريق رعاية حديقة حيوان هيوستن متفائل بحذر بشأن فرص بيتي ويتوقع الفريق أن تستغرق عملية رفع اليد أكثر من ثلاثة أشهر، ومن خلالها ستقضي بيتي أكبر وقت ممكن بأمان مع أسرتها، التي ستكون دائمًا على مرمى البصر من طفلها.

ويتمتع فريق رعاية الحيوانات في حديقة حيوان هيوستن بمعرفة واسعة في تربية الرئيسيات باليد وفي أواخر الصيف الماضي، أمضى الفريق شهورًا في تربية ليمور حلقي الذيل، كليو، وكانت أصغر مما توقعوا أن تكون في عمر 6 أسابيع، ولم تستخدم ساقيها الخلفيتين لإحكام قبضتها على والدتها كما ينبغي وتقوم كليو الآن بخطوات كبيرة في العودة إلى قوتها.

في عام 2020، قام الفريق أيضًا بتربية قرد صغير الذيل شميدت، بيتر رابيت وقرود جويلدي صغيرة، يغلب عليها اللون الأسود من الرئيسات في العالم الجديد، وتزن نحو رطل فإنهم يعيشون في مجموعات من شخصين إلى 12 فردًا في غابات الأمازون المطيرة ومعظمهم شجري، ما يعني أنه يمكن العثور عليهم في الأشجار.

الاكثر قراءة