السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 12-2-2022.. موعد تطبيق المرحلة السادسة من منظومة الفاتورة الإلكترونية

الفاتورة الإلكترونية

تحقيقات12-2-2022 | 11:35

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 12-2-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تأكيد "رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن وزارة المالية والمصلحة تحرصان على التيسير على الممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، والتى يتم تطبيقها على مراحل، لافتا إلى بدء تطبيق المرحلة السادسة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى ١٥ فبراير الجاري .

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استعراض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات التي تم وجارٍ تنفيذها بمدينة 6 أكتوبر، مشيراً إلى أن مدينة 6 أكتوبر هي إحدى مدن الجيل الأول التي تتولى وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفيذها داخل إقليم محافظة الجيزة.

وأوضح الجزار، أن مشروعات الإسكان، شملت: مشروع الإسكان الفاخر (JANNA) حيث تم الانتهاء من تنفيذ 184 عمارة  تضم 4416 وحدة سكنية بتكلفة مليار و750 مليون جنيه من إجمالي 280 عمارة تضم 6720 وحدة سكنية وبتكلفة إجمالية 3 مليارات جنيه، وكذا الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع، وتوفير الخدمات الرئيسية بالمشروع من ( أسواق تجارية - حضانات - عيادات طبية  - حمامات سباحة)، ومن المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل في يونيو المقبل.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروع وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بالامتداد الغربي للمدينة على مساحة 70 فدانا حتى الحزام الأخضر ويشتمل على 85 عمارة تضم 2040 وحدة سكنية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحقيق التكامل بين الجامعات ومراكز البحث العلمي والمؤسسات الصناعية الوطنية، بما يحقق خطة الدولة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة وفقا لآليات الثورة الصناعية الرابعة، مشيرا إلى أن العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها التكنولوجية لتعزيز التحول الرقمي وتدبير كافة احتياجات الكليات والمراكز البحثية التابعة لجامعة الجلالة.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول التعاون بين العربية للتصنيع وجامعة الجلالة الذي وقعه كل من الفريق "التراس"، والدكتور أشرف حيدر غالب القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة وذلك بمقر جامعة الجلالة.

وأشاد الفريق "التراس" بالمنظومة المتكاملة للتعليم الهندسي والبحث العلمي بجامعة الجلالة، ورؤيتها الجادة في مختلف المجالات الهندسية والعلمية والعديد من المشروعات البحثية التطبيقية، والتي يمكن أن تقدم حلولا صناعية مبتكرة لمختلف القطاعات الصناعية.. مشيرا إلى اهتمام الهيئة بالتعاون المشترك في التدريب ودعم المشروعات البحثية والابتكارت الصناعية القابلة للتطبيق لخدمة قطاعات التصنيع المختلفة وتنظيم الدورات التدريبية في المجالات المشتركة وبرامج التدريب الصيفي في مختلف التخصصات الهندسية بالوحدات الإنتاجية والبحثية التابعة للهيئة، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية بالعربية للتصنيع بالدورات التخصصية بجامعة الجلالة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد "رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أن وزارة المالية والمصلحة تحرصان على التيسير على الممولين الملزمين بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ، والتى يتم تطبيقها على مراحل ، لافتاً إلى بدء تطبيق  المرحلة السادسة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى ١٥فبراير الجارى .

وطالب"عبد القادر" الشركات الملزمة بالإنضمام إلى المنظومة  فى مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم ( 619 ) لسنة 2021 ،سرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتى وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني قبل ١٥ فبراير الجارى . 

وأشار عبد القادر إلى أنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكترونى، وكذلك المادة 37 من نفس القانون، والتى تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني ، لافتًا إلى ان المصلحه ستقوم بإتخاذ كل الإجراءات القانونية بما فيها التحويل للنيابة ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام للمنظومة وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد .

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تنظيم وزارة التنمية المحلية الأسبوع المقبل دورة تدريبية للمديرين والعاملين بالمراكز التكنولوجية بمركز التنمية المحلية بسقارة عن كيفية التعامل مع المواطنين من ذوي الهمم بلغة الإشارة ويستفيد منها 27 متدربا من جميع المحافظات، وذلك حرصا على دعم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة المحافظات وتسهيل تقديم كافة الخدمات لهم.

وأكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أن الدورة التدريبية تستهدف تأهيل وتدريب عدد من موظفي المراكز التكنولوجية على طرق وأساليب التعامل مع فئة الصم وضعاف السمع، وذلك لتسهيل خدمتهم إعمالا لمباديء حقوق الإنسان باعتبارهم أحد فئات المجتمع المستفيدين من الخدمات الحكومية المقدمة، ولتسهيل التواصل معهم والاعتماد على لغة الإشارة كركيزة أساسية في المصالح والجهات التي تتعامل مع الجمهور بصورة مباشرة.

وأكد شعراوي ضرورة إلمام موظفي الإدارات الخدمية بلغة الإشارة لأنه أصبح من المتطلبات الضرورية، خاصة في ظل التحول إلى منظومة الخدمات التي تعتمد على الشباك الواحد، لافتا إلى أن تواجد موظفين قادرين على تفسير وفهم تلك الفئات يساهم بشكل كبير في الارتقاء بمنظومة الخدمات الحكومية باعتباره الهدف الرئيسي لكافة مؤسسات الدولة.

Dr.Radwa
Egypt Air