الثلاثاء 28 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 12-2-2022.. تطهير المدارس استعدادا للفصل الدراسي الثاني

تطهير المدارس

تحقيقات12-2-2022 | 13:36

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 12-2-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، ، توجيه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، باستمرار أعمال التعقيم والتطهير للمدارس وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة بالمدارس، وذلك استعدادا لاستقبال الطلاب خلال بدء الفصل الدراسي الثاني، وتأكيد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحقيق التكامل بين الجامعات ومراكز البحث العلمي والمؤسسات الصناعية الوطنية، بما يحقق خطة الدولة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة وفقا لآليات الثورة الصناعية الرابعة.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، توجيه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، باستمرار أعمال التعقيم والتطهير للمدارس وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة بالمدارس، وذلك استعدادا لاستقبال الطلاب خلال بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 2021/2022، السبت القادم. 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبد الله، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري الإدارات التعليمية، موجها بضرورة تحديث كافة البيانات، مؤكدا دور المتابعة الميدانية للعطاء التعليمي في المدارس، منوهاً إلى ضرورة التعاون بين الجميع في سبيل تحقيق غاية واحدة ينشدها الجميع وهي خلق جيل نافع لنفسه ووطنه.

كما شدد وكيل الوزارة على توزيع الإشراف اليومي من قبل إدارة المدرسة على المعلمين بصورة عادلة وتوضع لوحة بالإشراف في مكان ظاهر بالمدرسة، ويكلف المعلم المشرف على المادة بمتابعة استعداد المعلمين للفصل الدراسي الثاني ودفاتر التحضير وتجهيزها بالشكل المناسب وتوزيع المنهج والأهداف العامة للمادة، وتوزيع جدول الحصص الأسبوعي على المعلمين قبل بداية الفصل الدراسي الثاني بفترة كافية ويقوم الزملاء بالتوقيع بالعلم.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحقيق التكامل بين الجامعات ومراكز البحث العلمي والمؤسسات الصناعية الوطنية، بما يحقق خطة الدولة لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة وفقا لآليات الثورة الصناعية الرابعة، مشيرا إلى أن العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها التكنولوجية لتعزيز التحول الرقمي وتدبير كافة احتياجات الكليات والمراكز البحثية التابعة لجامعة الجلالة.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول التعاون بين العربية للتصنيع وجامعة الجلالة الذي وقعه كل من الفريق "التراس"، والدكتور أشرف حيدر غالب القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة وذلك بمقر جامعة الجلالة.

وأشاد الفريق "التراس" بالمنظومة المتكاملة للتعليم الهندسي والبحث العلمي بجامعة الجلالة، ورؤيتها الجادة في مختلف المجالات الهندسية والعلمية والعديد من المشروعات البحثية التطبيقية، والتي يمكن أن تقدم حلولا صناعية مبتكرة لمختلف القطاعات الصناعية.. مشيرا إلى اهتمام الهيئة بالتعاون المشترك في التدريب ودعم المشروعات البحثية والابتكارت الصناعية القابلة للتطبيق لخدمة قطاعات التصنيع المختلفة وتنظيم الدورات التدريبية في المجالات المشتركة وبرامج التدريب الصيفي في مختلف التخصصات الهندسية بالوحدات الإنتاجية والبحثية التابعة للهيئة، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية بالعربية للتصنيع بالدورات التخصصية بجامعة الجلالة.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إطلاق عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، اليوم السبت ، إشارة البدء للمهرجان الأول للمشي للفتيات بمشاركة 7 محافظات من أمام ديوان عام المحافظة بحضور الدكتور سامح منصور رئيس الإدارة المركزية للتنمية الشبابية مندوبا عن وزارة الشباب والرياضة والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها . 

وقال المحافظ - وفقا لبيان - إن القليوبية تستضيف محافظات القاهرة والغربية وكفر الشيخ والشرقية والمنوفية والدقهلية والإسكندرية وذلك في مهرجان المشي الأول للفتيات والمهرجان الترويحي ، والذي يهدف إلى دعم رياضة الفتيات ومشاركتهن في الأنشطة الرياضية وإشراكهن في كافة الأنشطة الرياضية دعما لصحتهن، بالإضافة إلى جعل ممارسة الأنشطة الرياضية للمرأة أسلوب حياة ، وتوطيد أواصر الصداقة والمحبة بين المشاركات من جميع المحافظات .

وأكد المحافظ دعم المحافظة لتلك الفعاليات لبناء جيل من الشباب والفتيات قادر على التحدي والعطاء لاستكمال مسيرة التنمية في ظل القيادة الرشيدة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.