الأربعاء 19 يونيو 2024

اشتقت إليك .. منتج بسكويت يشعل غضب المغاربة

أغلفة بسكويت ميرندينا

الهلال لايت 12-2-2022 | 14:50

إيمان علي

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بشكل كبير، بالجدل بسبب بسكويت لشركة "ميرندينا"، على خلفية عبارات على أغلفة جديدة أصدرتها لمنتجاتها، اعتبرها الكثيرون "خادشة للحياء".

وفي التفاصيل، أصدرت شركة "ميرندينا" التابعة لشركة "بيمو" أغلفة جديدة للبسكويت تحمل عبارات باللهجة المغربية العامية، منها "كنبغيك" (تعني أحبك)، و "توحشتك" (تعني اشتقت إليك)، ما اعتبره البعض غير "أخلاقي" و"خادش للحياء"، فيما دافع البعض الآخر عن الشركة واعتبر حملة المهاجمة "تخلفا".

وانتشرت صورة الأغلفة الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر “هاشتاج” “مقاطعة ميرندينا” هاشتاجات تويتر في المغرب، لإجبار الشركة على التخلي عن الأغلفة الأخيرة غير المناسبة.

وطالب البعض بمقاطعة هذا المنتج بشكله الجديد، لكونه يعارض تقاليد المجتمع، كما أعلن العديد من أصحاب محلات البقالة عن رفضهم بيع هذا البسكويت.

وكتبت بعض المحلات لافتات على المنتج: "ليس للبيع.. يحتوي على عبارات خادشة".

ووصف مغرد ما أقدمت عليه الشركة بأنه “مخدر”، ودعا إلى حماية “الأطفال والمراهقين” من التأثير جراءه.

وبدوره نشر الناشط الحقوقي الأمازيغي المعروف، أحمد عصيد، على صفحته على فيسبوك، الحملة ضد الشركة، قائلا إن “الزوبعة المقامة بسبب عبارات الحب في منتوج تجاري تدل على مرض اجتماعي وعلى تخلف الوعي الإنساني والجمالي للفئات المؤطرة في نزعة لا نقول محافظة، بل منافقة، وهي نزعة تقوم بالتنفير من كل ما هو جميل على أنه “رذيلة”.