السبت 29 يونيو 2024

الإليزيه: ماكرون يؤكد لـ بوتين أن الحوار الصادق لا يتوافق مع التصعيد

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

عرب وعالم12-2-2022 | 21:09

دار الهلال

أعلنت الرئاسة الفرنسية "الإليزيه"، اليوم السبت، أن الرئيس إيمانويل ماكرون أكد لنظيره الروسي فلاديمير بوتين أن الحوار الصادق لا يتوافق مع التصعيد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، عن الإليزيه، قوله إن "ماكرون وبوتين تحدثا لمدة ساعة و40 دقيقة حول الأزمة الأوكرانية"، مضيفا إن "ماكرون أبلغ بوتين أن الحوار الصادق يتعارض مع التصعيد".

وأشار الإليزيه، أن "ماكرون وبوتين أعربا عن رغبتهما في مواصلة الحوار حول كيفية المضي قدما في تطبيق اتفاقات مينسك بشأن منطقة دونباس وكذلك الظروف الأمنية والاستقرار في أوروبا".

وأعلن الإليزيه أمس الجمعة، أن ماكرون سيتحدث مع بوتين ظهر اليوم السبت حول الأزمة على الحدود الروسية الأوكرانية، التي يريد الغربيون حلها بالوسائل الدبلوماسية والحوار.

وقالت الرئاسة الفرنسية"الإليزيه"، إن القادة الغربيين، بمن فيهم الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتز أكدوا دعمهم لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان المكتب الصحفي التابع للحكومة الألمانية، أعلن في وقت سابق، أن قادة ألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وكندا قد ناقشوا الوضع حول أوكرانيا.