الجمعة 5 يوليو 2024

اعتقال فلسطيني لمقتل مجندة إسرائيلية في القدس المحتلة

2-7-2017 | 16:28

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، فلسطينيا على خلفية الاشتباه في ضلوعه بحادث مقتل مجندة إسرائيلية في القدس المحتلة في 17 يونيو الماضي.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أن الاعتقال يأتي بعد تحقيق مكثف بدأ بعد أن دخل 3 شبان فلسطينيين من قرية دير أبو مشعل بالضفة الغربية إلى القدس بصورة غير مشروعة، واضطلعوا بهجومين متزامنين باستخدام سلاح آلي وسكاكين.

وألقت الشرطة القبض على فلسطيني رابع مشتبه فيه في التحقيق في جريمة القتل التي تعرضت لها المجندة هاداس مالكا البالغة من العمر 23 سنة، والتي طعنت حتى الموت أثناء حراستها باب العامود في المدينة القديمة في 17 يونيو الماضي.

وذكرت الصحيفة أن المهاجمين الثلاثة قتلوا بنيران ضباط إسرائيليين تواجدوا في مكان الحادث، بعد ان أصابوا أيضا اثنين آخرين عند كهف زدقية، على بعد 100 متر من بوابة دمشق اب العامود.

وفي 21 يونيو ، ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلية القبض على 3 مشتبه بهم متهمين بمساعدة المهاجمين، بينهم رجل يبلغ من العمر 52 عاما من بلدة العيسوية شمال القدس نقل المهاجمين إلى المنطقة، وأم وأب أحد المهاجمين المشتبه في تحريضهما لابنهما.

وفى صباح اليوم، قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد إنه تم اعتقال فلسطيني رابع لم يتم التعرف عليه من الضفة الغربية بتهمة التنسيق للنقل وتوفير وسائل الهجوم.