الجمعة 24 مايو 2024

فى خزان الوقود.. تهريب مخدرات بطريقة غريبة وغير متوقعة

خزان الوقود

الهلال لايت 13-2-2022 | 23:20

ميادة عبد الناصر

فى واقعة هى الأغرب قام شخص ادعى أنه كان في رحلة ليوم واحد إلى دونكيرك، ولكن الحقيقة أنه كان يسعى لجمع 800 ألف جنيه إسترليني من الهيروين في أمستردام بعد تهريبه في خزان الوقود الخاص به، وقد تم القبض عليه وسُجن لمدة ست سنوات.

ووفقًا لموقع "ذا صن" البريطانى تم إيقاف دانيال ويريت ، 48 عامًا، عندما كان عائداً إلى المملكة المتحدة وفتش عناصر حرس الحدود سيارته بعد أن لاحظوا وجود رائحة وقود قوية داخل السيارة، وتمت إزالة البطانات والوسائد للمقاعد الخلفية، وكشفت عن 18 حزمة ملفوفة بشريط مملوءة بمسحوق بني مغمور داخل خزانات الوقود.

  واختبر الضباط المسحوق ووجدوا أنه 6 كيلوغرامات من الهيروين بقيمة تقديرية تقدر بـ 800 ألف جنيه إسترليني وذلك وفقًا للوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة (NCA) و 2 كيلوجرام آخر يحتويان على الباراسيتامول والكافيين ، والتي قالت وكالة NCA إنها عوامل تقطيع شائعة للهيروين.

  أخبر Whereatt الضباط أنه كان في Dunkirk في رحلة ليوم واحد ، ونام في سيارته قبل العودة إلى المملكة المتحدة.

  لكن الضباط حللوا هاتفه واكتشفوا أنه كان في أمستردام في الوقت الذي ادعى فيه أنه كان في دونكيرك وأقر بأنه مذنب في استيراد 6 كيلوجرامات من الهيروين في 4 يناير وحكم عليه في محكمة كانتربري كراون يوم الجمعة.

  قال مارك هاوز ، قائد الفرع في NCA: كانت هذه محاولة لجلب عقاقير قد تكون قاتلة إلى المملكة المتحدة وتوليد مئات الآلاف من الجنيهات الاسترلينية من إمداداتها إلى الأشخاص المعرضين للخطر حيث قام بتأمين السيارة لمدة يومين فقط ، ونعتقد أن هذا كان فقط لغرض التقاط الهيروين في أمستردام وإعادته إلى جهات اتصاله في المنزل.