الأحد 12 مايو 2024

رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022

نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022

تحقيقات13-2-2022 | 15:22

إسراء خالد

تتزايد معدلات البحث عن رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن النتائج النهائية سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من اعتمادها رسميا.

نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022

وتعد بوابة التعليم الأساسي، من أهم المنصات التعليمية الموثقة التي تتيح الحصول على نتائج الطلاب في مختلف الصفوف الابتدائية والإعدادية، من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب، ثم تظهر النتيجة أمامك.

أقرأ أيضًا:

تنتهي 26 فبراير.. رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2021-2022

نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس 2022

 

رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022

يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع نتائج مرحلة التعليم الأساسية من خلال الرابط.
  • إدخال بيانات الطالب والمدرسة المقيد بها والإدارة التعليمية.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • اختيار الصف والفصل الدراسي التابع لهم الطالب.
  • الضغط على «عرض النتيجة».
  • تظهر كافة درجات الطالب في الامتحانات وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، ورصد وجمع الدرجات، و إعلانها عبر الموقع، بعد تحديثه.

نتيجة الصف السادس الابتدائي

وكانت امتحانات الصف السادس الابتدائي انطلقت خلال الفترة من 15 يناير الماضي، وحتى 26 من الشهر ذاته وسط إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا، للمحافظة على صحة وسلامة الطلاب، والمشرفين على العملية الامتحانية.

الفصل الدراسي الثاني 

كان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أعلن في اجتماعه مع مجموعة من خبراء كليات التربية، بكلية التربية جامعة عين شمس، أنه بالتوازي مع العمل على تطوير التعليم للمناهج الدراسية التي يحصل عليها الطالب، سيتم بناء منهج جديد للصف السادس الابتدائي، والصفين الثاني الإعدادي والثاني الثانوي مع بداية العام الدراسي القادم، وذلك بعدما تم استحداث مناهج جديدة بالصف الرابع الابتدائي تستهدف تنمية عقل الطالب، وربطه بسوق العمل، والتي حصلت على إشادة من خبراء كليات التربية بجامعة عين شمس.

وأشاد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، بخطة التطوير التي وضعها الدكتور طارق شوقي للنهوض بالعملية التعليمية، والخطوات الجادة في اتخاذ القرارات المرتكزة على خطة واضحة.

Dr.Radwa
Egypt Air