الخميس 16 مايو 2024

«أبناء فناني مصر» تهنئ نادية حلمي رفله بتكريم والدها بـ «جمعية الفيلم»

حلمي رفله

فن13-2-2022 | 17:03

همت مصطفى

حرصت جمعية أبناء فناني مصر، على دعم و تهنئة نادية حلمي رفله، على تكريم والدها المنتج والمخرج  الكبير حلمي رفله، ضمن فعاليات حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي أمس بدار الأوبرا.

ونشرت الجمعية عبر صفحتها الرسمية «فيسبوك» صورة للراحل حلمي رفله، معربة عن سعادتها بهذ التكريم، وكتبت معلقة :"جمعيه أبناء فناني مصر مجلس الإداره وأعضائها الكرام   تهنيء وتبارك الأخت والصديقهة وعضوه الجمعية الأستاذة، نادية حلمي رفله، على تكريم اسم المنتج والمخرج الكبير وصانع النجوم الأستاذ، حلمي رفله، من جمعيه الفيلم أمس السبت 12 فبراير 2022، الف مبروك التكريم لمبدع أنتج وأخرج الكثير من الأفلام التي نعيش عليها حتي هذه اللحظة".

 يعد المبدع حلمي رفله من رواد السينما المصرية والعربية، عمل مساعد مخرج لعدد من المخرجين منذ عام 1942، جمع بين مواهب عديدة في عالم السينما، وأبدع في التأليف والإنتاج والإخراج.

وأرسلته وزارة المعارف في بعثة إلى باريس ولندن عام 1936 لدراسة فن المكياج، وعندما عاد عين ماكييرًا في الفرقة القومية المسرحية، تم اتجه إلى السينما كماكيير أيضًا.

أخرج عددا من الأفلام في لبنان منها "الرجل المناسب، بنت الشيخ"، أخرج أول فيلم له "العقل في أجازة "عام 1947 ، كما أخرج 14 فيلمًا للموسيقار الراحل محمد فوزي.