الجمعة 31 مايو 2024

ختام «سالب واحد» على مسرح الهناجر اليوم

سالب واحد

فن14-2-2022 | 17:58

همت مصطفى

تختتم أسرة مسرحية «سالب واحد» عروضها، اليوم الإثنين، على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا، والذي انطلق منذ أسبوع، ويسدل الستار عن آخر ليلة في السابعة مساءً.

ودعت أسرة المسرحية الجمهور، لعرض الليلة من خلال الصفحة الرسمية على «فيسبوك»، وكتبت «هنستناكم النهارده آخر ليلة، من مسرحية سالب واحد، والعرض هيبدأ الساعة 7، وإن شاء الله يعجبكم وتنبسطوا».

وشهد «سالب واحد» إقبالًا جماهيريًا، خلال لياليه الماضية، وكل ليالي المسرحية من قبل، منذ تقديمه لأول مرة، وهو من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، ومن تأليف محمد عادل، وإخراج عبد الله  صابر.

وقدمت مسرحية «سالب واحد» أخيرًا، في شرم الشيخ، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، في الأسبوع الثاني من شهر يناير الماضي، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، ويناقش مشكلات ذوي الهمم وكيفية تعامل الأهل وتقبلهم لهؤلاء الأطفال، في قالب فني وإنساني صادم على المسرح.

وتدور أحداث العرض المسرحي عن كيفية التعامل مع الأطفال من ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة، من خلال الأسرة والمجتمع ويوجه رسالة خاصة بأن هذا الطفل يشعر، ويتفهم ما حوله من مشاعر سلبية وإيجابية ينقلها الأبوين لهذا الطفل، وأن فكرة الإعاقة ممتدة من نظرة الأبوين لهذا الطفل الذي يحتاج إلى معاملة خاصة، ونظرة مختلفة بأنه حالة من حالات التحدي والتعزيز الإيجابي لقوة الدفع والتغلب عليها بتعزيز مشاعر الحب الحقيقي والاهتمام الزائد لكونه إنسانًا، سواء كان طبيعيًا أو مختلفًا، وتدور الأحداث في إطار درامي مؤلم  وصادم إلى حد ما.

«سالب واحد» من العروض المسرحية الشبابية التي شاركت في العديد من المهرجانات المسرحية، حصل على 25 جائزة متنوعة، وكان من العروض التي شاركت في الدورة الـ 14 لمهرجان القومي للمسرح المصري، وشارك في الدورة السابعة من مهرجان الحرية المسرحي بمدينة الإسكندرية، وحصل على 6 جوائز، وأبطال المسرحية هم "حسام حافظ، يارا المليجي، عبد الرحمن محسن، سالي سعيد، مصطفى رشدي، وأحمد عباس".

واستمر العرض المسرحي «سالب واحد» على خشبة مسرح  الهناجر، 7 أيام، ويقدم في الساعة 7 مساءً مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية.