الإثنين 29 ابريل 2024

ثقافة بني سويف تناقش «مواجهة العنف ضد المرأة»

ثقافة بني سويف

ثقافة14-2-2022 | 10:43

أبانوب أنور

أقام فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة الفنان جلال عثمان، عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية، حيث قدم بيت ثقافة أهناسيا المدينة، محاضرة بعنوان «العنف ضد المرأة»، ألقتها هناء كامل، تحدثت فيها عن أشكال العنف ضد المرأة، وأوضحت بعض الحلول لهذه الظاهرة عن طريق العمل على زيادة الوعي والثقافة داخل الأسرة، بجانب أمسية شعرية لنادي الأدب.

كما نفذ بيت ثقافة أهناسيا الخضراء، ورشة رسم عن الطبيعة، وقدم بيت ثقافة أبو سليم ورشة لعمل أشكال مختلفة من الفوم لذوي الاحتياجات الخاصة.

ونظم بيت ثقافة أبو صير الملق، محاضرة عن الزيادة السكانية وأثرها على المجتمع حاضرها ماهر عشماوي الذي تحدث عن النمو السكاني في مصر، وأثره السلبي على قدرة الدولة على تحقيق التنمية المستدامة، بجانب ورشة حكي حول قصة أغرب الأسماك في البحار والمحيطات تأليف إبراهيم حلمي الغوري، كما ناقشت مكتبة منشأة عاصم كتاب قرص عسل من غير كسل تأليف سمير عبد الباقي، فيما ناقشت مكتبة الحي الثاني شرق النيل كتاب الطباعة وصناعة الكتب.

ونظمت مكتبة سمسطا، أمسية شعرية لنادي الأدب وحفل توقيع ديوان محمد الخزامي، وقدم قصر ثقافة بني سويف عرضًا فنيًا لفرقة الفنون الشعبية، بجانب حلقة نقاشية عن النظافة بمكتبة الطفل.

وعقد قصر ثقافة شرق النيل نادي أدب تحت التأسيس أمسية شعرية، كما قدم قصر ثقافة ببا لقاءً أدبيًا لاكتشاف المواهب، شارك فيه الشعراء محمد جمال، أحمد شعبان، وشريف سيد صلاح، ونظم بيت ثقافة الفشن ندوة أدبية بعنوان «فن الواو» حاضر فيها ربيع قطب، أحمد هيكل.

عقدت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان «التغذية السليمة لمواجهة الأمراض والفيروسات»، حاضرها ناصر عبد الحميد، بينما قدمت مكتبة طنسا بنى مالو محاضرة عن دمج ذوي الإعاقة في مشاريع التنمية، تناولت خلالها تغريد حسين اهتمام الدولة بذوي القدرات الخاصة.

Dr.Randa
Dr.Radwa