الإثنين 27 مايو 2024

«ومن الحب ما قتل»| من الهزار للغيرة.. أشهر الجرائم بين العشاق في الفلانتين

اشهر جرائم الحب في العالم

الجريمة14-2-2022 | 17:52

منال حماد

يحتفل العالم أجمع، بعيد الحب، الموافق 14 فبراير من كل عام، وما بين لحظات العشق والجنون والغرام والهيام بالمحب، إلا هناك بعض الجرائم من الممكن أن تحدث في مثل هذا اليوم، بدافع الغيرة أو الجنون بمعشوقته التي تركته وحيدا وارتبطت بغيره، وهو ما جعل المحب يفعل جريمته.

"ومن الحب ما قتل".. مثال كان يقال قديما وما زال يردده البعض، وهو يعبر عن العشق والجنون الذي يصل به لارتكاب جرائم كثير حبا وغراما في محبوبته، وبدافع الغيرة أيضًا.

وترصد "دار الهلال" في التقرير التالي، أشهر الجرائم التي ارتكبت باسم الحب في العالم، وهي:

أقدم زوج لقتل زوجته بمنطقة البساتين جنوب القاهرة، بعدما وقعت بينهما مشادة، بسبب هدية "الفلاتين"، وإصرارها على أن يحضر لها هدية أمام رفضه ذلك الأمر الذي لم يتحمله، وقرر التخلص منها وسدد الطعنات لها حتى فارقت الحياة، مضيفًا: "كما قتل أطفاله".

واعترف فور ضبطه بارتكابه للواقعة، قائلًا: كانت مخلية حياتي جحيم، وكل شوية نكد وخناقات، وأول لما حصل بينا خلاف قتلتها، وبعد ما قتلتها لقيت العيال في وشي، قولت أنا كده كده هدخل السجن ومش هيلاقوا حد يربيهم روحت قتلتهم هما كمان، وحسبي الله ونعم الوكيل فيها هي اللي وصلتني لكده.

وأصدرت المحكمة حكمها، يناير الماضي، وقضت بإعدام الزوج شنقًا بتهمة القتل العمد لزوجته وطفلتيه.

خيانة في عيد الحب

رفعت سيدة بمنطقة العجوزة دعوى إلى محكمة الأسرة، لخلع زوجها، وكشفت الزوجة عن أن زوجها رفض المكوث معها في المنزل أو الخروج معًا للاحتفال بعيد الحب، معللًا ذلك بانشغاله في العمل، فاضطرت أن تخرج بصحبة طفلها، للتنزه في إحدى الحدائق لتكتشف أن زوجها يجلس مع فتاة أخرى بنفس الحديقة.

وحينما واجهته اعترف بخيانته فتركت له المنزل ورفعت ضده دعوى خلع.

حادثة مأساوية أخرى، كان سببها عيد الحب بمنطقة حلوان، وأقدم زوج في العقد الثالث من العمر، على الانتحار شنقًا بعدما تركت له زوجته المنزل، إثر خلافات بينهما على هدية عيد الحب.

تفاصيل الواقعة كشفتها التحقيقات، وتبين أن الزوجة غضبت من زوجها لعدم إحضاره هدية لها، بمناسبة عيد الحب وتركت له المنزل، وبعد ذلك لم تتلق منه أي اتصال، وحينما اتصلت هي وجدت هاتفه مغلقًا، وبعدها بيومين ذهبت إلى المنزل لتفاجئ بانتحاره شنقًا، وإلى جواره رسالة مكتوب بها: "اعتذر لزوجتي عن إهمالي لها".

وفي حلوان، شهدت المدينة حادثًا مأساويًا، وفاة طفلة "10 أشهر"، بسبب مشاجرة بين والديها، بعدما سقطت من يد الزوجة على رأسها فلفظت أنفاسها الأخيرة.

وبسؤال الزوجين، أكدا أن مشاجرة نشبت بينهما بسبب "هدية عيد الحب"، وفي أثناء ذلك سقطت الطفلة من يد الأم لتلقى حتفها، قبل أن تصل إلى المستشفى.

جرائم عالمية بسبب هدية عيد الحب

القفز بالمظلات تسبب في الموت

جمع حب القفز في المظلات "إلس كلوتيمان وإلس فان"، ولكن الحبيب لم يكن يعلم أن ذلك الحب سيؤدي لموته، وتعمدت "إلس" العبث في مظلة "فان"، خلال قفزهما من الطائرة ليسقط من ارتفاع شاهق ويموت غرقًا في الماء، وأدينت وحكم عليها بالسجن لـ30سنة.

الغيرة القاتلة

اكتشفت مراهقتين من فلوريدا "راشيل واد" و"سارة لوديمان"، أن علاقة تجمعهما بنفس الحبيب، وكانت هناك حرب بينهما بسبب الشاب، وتبادلتا الشتائم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتحول الأمر إلى عنف حقيقي عندما التقيا، وكانت تحمل سلاحًا أبيض في ملابسها "سكين"، وطعنت الحبيب "لوديمان" في القلب مباشرة، ما نتج عنه مقتله على الفور، وأدينت راشيل بتهمة القتل من الدرجة الثانية وحكم عليه بالسجن لمدة 27 سنة.