الثلاثاء 4 يونيو 2024

الخارجية الكورية الجنوبية تدعو سلطات نيويورك إلى بذل الجهود لمنع الجرائم ضد أشخاص ذوي أصول آسيوية

وزارة الخارجية الكورية الجنوبية

عرب وعالم15-2-2022 | 10:11

دار الهلال

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء إنها ستدعو سلطات نيويورك إلى بذل الجهود الوقائية لمنع جرائم الكراهية ضد الأشخاص من ذوي الأصول الآسيوية وسط مخاوف متزايدة من هذه الجرائم.

وزادت سلسلة من جرائم الكراهية من مخاوف الجالية الكورية الجنوبية لدى الولايات المتحدة في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة ارتفاعا في عدد حوادث الكراهية ضد الأشخاص من الأصول الآسيوية منذ اندلاع جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكرت الوزارة، أن القنصل العام الكوري الجنوبي لدى نيويورك "جونج بيونج-هوا" يخطط للقاء مع مفوض الشئون الدولية لمدينة نيويورك إدوارد ميرملشتاين في يوم 18 فبراير  الجاري.

وقال مصدر بالوزارة، إنه من المتوقع أن ينقل القنصل العام مخاوف الجالية الكورية الجنوبية لدى نيويورك من زيادة جرائم الكراهية ضد الأشخاص ذوي الأصول الآسيوية إلى سلطات نيويورك، ويدعوها إلى بذل المدينة مزيدا من الجهود الوقائية.

وقام رجل مشرد بقتل امرأة ثلاثينية من أصل كوري في يوم 13 فبراير الجاري بعد تتبعها إلى شقتها في منطقة مانهاتن بمدينة نيويورك.

وسبق أن دبلوماسيا كوريا جنوبيا في الخمسينيات من عمره من البعثة الكورية الجنوبية لدى الأمم المتحدة تعرض في يوم 10 فبراير الجاري لهجوم من رجل لم تحدد هويته أثناء الحصول على سيارة تاكسي بالقرب من كوريا تاون في منطقة مانهاتن.